close
الأخبار

لتتبع مجـ.ـرمي الحـ.ـرب في سوريا..منظمة حقوقية تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي..ما مدى تأثيرها على نظام الاسد

كشفت صحيفة “فايننشال تايمز” الأمريكية عن تطوير عدد من الباحثين تقنية جديدة لتتبع مجـ.ـرمي الحـ.ـرب في سوريا.

وقالت الصحيفة: “إن الباحثين دربوا الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات المركبة حتى يتمكن من التعرف على مجرمـ.ـي الحرب”.

وأضافت: “أن التقنية التي استخدمها الباحثون هي ذات التقنية التي تستخدمها شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية وشركة “أمازون”.

وأردفت: “أن “المنظمة السورية لحقوق الإنسان” كان لديها أرشيف يوثق جرائـ.ـم الحـ.ـرب في سوريا يحتوي على 3500000 ساعة مسجلة على الفيديو”.

ذكرت الصحيفة أن المنظمة لم تستطع التعرف على حادثة استخدام قنلة عنقودية من نوع “أر بي كي- 250″ في هذا الأرشيف الضخم.

وأوضحت الصحيفة أن المنظمة استعانة بتقنية الذكاء الاصطناعي وتمكنت من رصد استخدام القنبلة “أر بي كي- 250″ أكثر من 200 مرة في مجموعة من لقطات الفيديو المندرج ضمن الارشيف الضخم.

ولفتت الصحيفة إلى أنه تم استغراق سنتين كاملتين لتطوير هذه التقنية بالاستعانة بعلماء كمبيوتر وفنانين.

يذكر أن المجتمع الدولي لم يتخذ أي إجراء فعلي على أرض الواقع لإيقاف الـ.ـجرائم الدموية التي مازال نظام الأسد مستمرا في ارتكابها ضد المدنيين العزل باستخدام مختلف الأسـ.ـلحة الفتـ.ـاكة.‌‌

الأولى منذ أكثر من 10 سنوات..رئيس دولة سيزور دمشق قبل نهاية هذا العام لهذا الامر

أكدت مصادر موالية لطهران، أن الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، سيزور دمشق قبل نهاية العام الحالي.

وقال موقع قناة الميادين، أن زيارة وزير الخارجية فيصل المقداد الثانية له إلى طهران، تأتي تحضيراً لزيارته المتوقعة إلى دمشق قبل نهاية هذا العام.

كما نقلت صحيفة “رأي اليوم” عن مصادر سورية توقعاتها بأن تتم قريباً زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى دمشق، كأول زيارة لرئيس إيراني إلى سورية منذ اندلاع الحرب عام 2011.

وأكدت أن زيارة “المقداد” جاءت لترتيب زيارة “رئيسي” الى دمشق، والتي من المرجح أن تتم قبل نهاية الشهر الحالي، وستعطي الزيارة بلا شك دفعاً قوياً لعلاقات البلدين بحسب الصحيفة.

وتعتبر زيارة رئيسي إلى سوريا في حال تمت، الأولى لرئيس إيراني منذ اندلاع الثورة السورية في 2011، إذ لم يزر الرئيس السابق، حسن روحاني، دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى