الأخبار

عمل غير متعب للنساء بأجر يومي قدره 180 ليرة في ولاية تركية

عمل غير متعب للنساء بأجر يومي قدره 180 ليرة في ولاية تركية

في ظل إرتفاع الأسعار في تركيا بعد إنخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار في الأيام الأخيرة اعلنت ولاية تركية عن فرصة عمل يمكن للنساء العمل فيها وبحسب المصدر الذي نقل هذا الخبر ان العمل ليس متعب بل هو سهل .وتحدثت وسائل الإعلام التركية عن عمل غير متعب يعمل به قسم كبير من النساء في ولاية العثمانية وبأجر يومي عالي .

وبحسب ما نقلته صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، يتم حصاد أطنان من الفجل يوميا في منطقة كاديرلي، ومن ثم يتم إرسالها لجميع أنحاء تركيا، و تقوم النساء بغسل الفجل يوميا عبر خراطيم ممدودة من الآبار بأجر يومي قدره 180 ليرة تركية .

وبحسب المصادر، تؤمن منطقة كاديرلي 80% من احتياجات تركيا من الفجل .بعد رفع قيمة الاستهلاك… 1000 ليرة تركية ثمن فواتير أربعة أشخاص فقط

سلطت وسائل إعلامية تركية الضوء على معدلات الاستهلاك الأسر وذلك بعد رفع تكاليف الاستهلاك، فقد أصبح معدل استهلاك الأسرة المكونة من 4 أشخاص يكلف نحو 1000 ليرة تركية

وفقاً لما نشره موقع (EMLAK365) التركي في خبر له، بحسب مارصد وترجم موقع «الحدث بوست» وفقًا للحسابات التي أجراها عضو مجلس إدارة غرفة المهندسين الكهربائيين (EMO) Oğuz Türkyılmaz “رئيس مجموعة عمل الطاقة بغرفة المهندسين الميكانيكيين في TMMOB أنه وبعد الارتفاع ، زادت أيضًا مصاريف الفاتورة الشهرية لأسرة مكونة من 4 أفراد.

وقد بيّن بأنه قد ارتفع إجمالي فاتورة الكهرباء لعائلة مكونة من 4 أفراد إلى 370.8 ليرة.

وأضافت: “بلغ مجموع فواتير الكهرباء والغاز الطبيعي والمياه والهاتف والإنترنت لأسرة مكونة من 4 أفراد إلى 997.69 ليرة في إسطنبول،

لاسيما وأن ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء سيؤدي للأسف إلى ارتفاع أسعار العديد من المنتجات ، وستزيد العديد من المنتجات من الإبرة إلى الخيط”.

هل سيرتفع الدولار ؟ تصريح عاجل للرئيس رجب طيب أردوغان بخصوص سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية في شهر تموز القادم

أدلى الرئيس رجب طيب أردوغان بتصريحات عاجلة خلال اجتماعه مع نواب حزبه لمناقشة أبرز المشاكل التي يعـ.ـ اني منها الشارع التركي، و كان أهمها، خفض الأسعار واستقرار الصرف ومحاربة الإرهـ.ـ اب .

وبحسب ما نقلته صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أكد الرئيس أردوغان على أن لا يقبل بمعاناة أي مواطن في تركيا، وبأن محاربة التضخم وغلاء الأسعار أصبحت مهمة رسمية له، ولن يسمح بفوضى الغلاء وعجز المواطنين .

وختم حديثه عن أسعار الصرف قائلا: سنعود لتقييم سعر صرف الدولار مقابل الليرة والتضخم في شهر يوليو/ تموز .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى