close
Uncategorized

ضحايا بانفجار سيارة مفخخة بمدينة حلب و10 قتلى وجرحى باشتباكات دامية في إعزاز:تفاصيل كاملة

 قتل 3 أشخاص وأصيب 7 آخرين باقتتال بين مجموعتين تتبعان فصائل الجيش الوطني في مدينة إعزاز، وقتل شخصان وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة بمدينة حلب، فيما اغتالت مجموعة مسلحة أحد أبرز المطلوبين لأجهزة أسد الأمنية بدرعا.

3 قتلى و7 جرحى باشتباكات دامية باعزاز

وفي التفاصيل، أفاد مراسل أورينت نت في الشمال السوري مهند العلي بارتفاع عدد ضحايا النزاع في مدينة إعزاز إلى 3  قتلى و 7 جرحى بعد اشتباكات عنيفة بين عائلتين تطوّرت إلى اشتباكات بين عناصر مجموعات تتبع الجيش الوطني، ما استدعى تدخل قوات فضّ النزاع  وانتشار الشرطة العسكرية لوقف الاشتباكات بشكل كامل.

وبحسب المراسل تمّ إنهاء التوتر وفض الاستنفار بين أهالي “منغ” ولواء عاصفة الشمال في مدينة إعزاز بعد تسليم 10 أشخاص من المتسببين لقوات فض النزاع.

إلى ذلك، قصفت ميليشيا أسد بلدة الفطيرة ومحيط بلدة البارة بريف إدلب الجنوبي، وطال القصف أيضاً محاور “جبل التركمان” بريف اللاذقية الشمالي.

في حين قصفت غرفة عمليات الفتح المبين نقاط ميليشيا الأسد في قرية حزارين بريف إدلب الجنوبي ونقاطاً أخرى على محور الفوج 46 بريف  حلب الغربي. 

وطال قصف مدفعي مصدره ميليشيا قسد محيط معبر باب السلامة من الجانب التركي من الحدود لتردّ القوات التركية باستهداف مواقع ميليشيا قسد في قرية الشيخ عيسى ومحيط مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي

وفي مدينة حلب، قُتل شخصان وأصيب آخر بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة داخل سيارة في حي المشهد بمدينة حلب. 

قتيل وجريح باشتباكات بين ميليشيات أسد

وفي الحسكة، قُتل عنصر من ميليشيا قسد يُدعى حمد خليفان الذيبو بهجوم لمسلحين مجهولين على طريق صوامع تل علو والجوادية شمال شرق الحسكة.

أما في دير الزور، فقد قُتل عنصر من المخابرات الجوية وأصيب آخر باشتباك دام نحو ساعة بين ميليشيا الفوج 47 التابعة للحرس الثوري من جهة وبين عناصر من المخابرات الجوية من جهة أخرى في “منطقة الجمعيات” بمدينة البوكمال.

وشهدت بلدة حوايج بو مصعة غرب دير الزور مظاهرة تطالب بتحسين الخدمات والأوضاع المعيشية للسكان، وتندد بالفساد الذي وصل إلى الغش في رغيف الخبز .

كما تضاهر أهالي بلدة الجرذي شرق دير الزور احتجاجاً على توزيع مازوت مغشوش من قبل المجلس المحلي.

 

وفي مدينة الرقة، دعا عدد من الأهالي للتظاهر يوم غد الأحد عند دوار النعيم، لمطالبة قسد بإعدام أفراد العصابة التي قتلت السيدة نورا الأحمد، وطفلتها والتي يتزعمها قيادي بميليشيا قسد يُدعى جيمي.

 اغتيال أحد أبرز المطلوبين لميليشيا أسد بدرعا

جنوباً، أفاد مراسلنا ليث حمزة بانفجار مستودع أسلحة وذخيرة لميليشيا أسد في منطقة المليحة بالغوطة الشرقية في ريف دمشق دون معرفة الأسباب وقد تلا الانفجار أصوات إطلاق رصاص كثيف واستنفار أمنيي عناصر ميليشيا أسد وسط حالة تخبط وذعر بصفوف الميليشيا.

وفي درعا اغتال مسلحون مجهولون “محمد علي الشاغوري” المعروف بـ” أبو عمر الشاغوري” برفقة اثنين من عناصره في عملية اقتحام مسلحة لمنزله في بلدة المزيريب غرب درعا.

وعمل الشاغوري قبل التسوية قيادياً في الجيش الحر، ويُعدّ واحداً من الأشخاص الستة الذين طالبت أجهزة أسد الأمنية بترحيلهم إلى الشمال السوري أثناء حصار مدينة طفس في كانون الثاني 2021.

وفي السويداء، أحرق مسلحون منزل أيهم أبو مغضب، الكائن قرب ثانوية توفيق مزهر، في مدينة السويداء.

وبحسب مصادر محلية فإن الهجوم يعود لخلاف وقع يوم أمس الأول، بين أيهم أبو مغضب وأسامة مزهر، تطوّر لإطلاق أيهم النار على أسامة، ما أدى لإصابته بطلق ناري في خاصرته. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى