Uncategorized

بدء أول تساقط للثلوج على بعض أحياء إسطنبول اليك:النشرة

بدء تساقط الثلوج في ساعات الصباح اليوم الإثنين لأول مرة هذا العام على بعض أحياء مدينة إسطنبول شمال غرب تركيا .

وقالت وسائل إعلام، أن أول تساقط للثلوج والصقيع في السنة بدء اليوم في الأجزاء المرتفعة من إسطنبول .

وأضافت أن سقوط الأمطار شكل غطاء أبيض في كارتال، بنديك، مالتيب، سلطان بيلي، سانجاك تيبي، عمرانية، كاديكوي، أتاشهير، أوسكودار، وبيكوز .

وتابعت أن درجة الحرارة انخفضت في إسطنبول في الأيام الأخيرة و تساقطت الثلوج في غابة كارتال أيدوس ،وكانت الأشجار مغطاة بغطاء أبيض وفقد الصقيع المتساقط تأثيره بعد فترة .

وأشارت أن الأمطار الغزيرة التي كانت فعالة في سيليفري تحولت إلى ثلوج في الأجزاء المرتفعة، ومنذ منتصف الليل تساقطت قشور الثلوج في كاتالجا وسرعان ما تحولت قمم السيارات إلى اللون الأبيض .

وكانت قد حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الإثنين، من انخفاض درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية في الأسبوع الجديد بتركيا .

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل كبير ويتوقع سقوط أمطار غزيرة في جميع أنحاء تركيا .

وأضافت أن درجة الحرارة ستنخفض بنسبة 8 – 10 درجات في المناطق الشمالية والداخلية والشرقية ويتوقع حدوث صقيع، وستكون درجة الحرارة أقل من المعتاد الموسمي .

وتابعت ومن المتوقع أن تتساقط الثلوج الممزوجة بالمطر في الأجزاء الداخلية والشرقية، وستتساقط الثلوج بكثافة في موش بيتليس وبينجول .

وأشارت أنه من المتوقع تساقط ثلوج خفيفة في أنقرة ما عدا الخميس. ستكون درجة الحرارة 4-5 درجات، من غير المتوقع تساقط الثلوج في اسطنبول وازمير، ودرجة الحرارة المتوقعة هي 6-7 درجات في اسطنبول و10-12 درجة في إزمير .

وأشارت أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة التي تزيد عن المعتاد الموسمي، اعتبارًا من نهاية الأسبوع بسبب الطقس الممطر .

في الأسبوع المقبل، سيستمر سقوط الأمطار في الأجزاء الشمالية والشرقية من البلاد، ويكون التساقط على شكل أمطار في المناطق الساحلية وثلوج في المناطق الداخل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى