الأخبار

إصـ.ـابة 5 أطفال بجـ.ـروح بانفـ.ـجار مخلـ.ـفات حـ.ـربية .. إليكم التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أصيـ.ـب 5 أطفال بجـ.ـروح، مساء الخميس، إثر انفـ.ـجار جسم من مخلـ.ـفات قصـ.ـف قـ.ـوات النظـ.ـام على الأحياء السكنية في أحياء “درعا البلد”، حسبما أكد “تجمع أحرار حوران”.

وقال التجمع إنّ الانفـ.ـجار وقع في “حي الأربعين” بدرعا البلد، حيث كان الأطفال يلعبون، ما أدى إلى إصـ.ـابة 5 أطفال بعضهم بحـ.ـالة خطـ.ـيرة، مشيرا إلى أنّه جرى تحويل 3 أطفال إلى العاصمة دمشق، بينما جرى تحويل الطفلين الآخرين إلى “مستشفى الرحمة” في مدينة درعا.

ونقل التجمع عن مصدر قوله إنّ المكان الذي وقع فيه انفـ.ـجار المخلـ.ـفات الحـ.ـربية بعيد عن مناطق الاشتبـ.ـاكات التي اندلـ.ـعت منذ أيام بين المجموعات المحلية واللواء الثامن التابع للأمن العسكـ.ـري من جهة، وعنـ.ـاصر يتهـ.ـمونهم بالانضمام لتنظـ.ـيم “الدولة”، في حي طريق السد.

وأشار على أنه في 23 آب الفائت، قضـ.ـى الطفل “محمد بسام عجاج” وأصيـ.ـب 5 من أشقائه بجـ.ـروح، إثر انفـ.ـجار جسم غريب من مخلفات النظـ.ـام

في إحدى البساتين الزراعية بين بلدتي “الصورة ونامر” بريف درعا الشرقي، وهم ينحدرون من محافظة دير الزور، ويسكنون مع ذويهم في بستان زراعي.

ومطلع تشرين الأول الفائت، قتـ.ـل “هيثم محمد العمر” وأصيب شقيقه “وليد” بجـ.ـروح، إثر انفـ.ـجار لغم من مخلـ.ـفات قـ.ـوات النظـ.ـام شرق مدينة إنخل بريف درعا الشمالي.

وسجل التجمع مقتـ.ـل 26 شخصاً بينهم 12 طفلاً، جراء انفجـ.ـار ذخـ.ـائر غير منفـ.ـجرة من مخلفات النظـ.ـام في محافظة درعا منذ مطلع العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى