close
Uncategorized

الليرة السورية تسجل سعراً مفـ.ـاجئاً أمام الدولار خلال تعاملات اليوم بعد استقرار نسبي اليوم الاحد..

الليرة السورية تسجل سعراً مفـ.ـاجئاً أمام الدولار خلال تعاملات اليوم بعد استقرار نسبي!

………………

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 22 يناير/ كانون الثاني 2023 مزيداً من التراجع في قيمتها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وتجاوز سعر صرف الليرة السورية مع افتتاح نشرة اليوم مستويات جديدة في الانخفاض أمام الدولار الأمريكي بعد فترة من الاستقرار النسبي.

وكانت الليرة السورية قد استقرت نسبياً بين مستويات الـ 6500 والـ 6600 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد خلال تعاملات الأسبوع الفائت.

وبدأت العملة السورية تنخفض بشكل تدريجي مع بداية تداولات هذا الأسبوع متخطية مستويات الـ 6600 ليرة للدولار في كافة الأسواق المحلية.

وبلغ سعر الصرف من جديد مستويات قريبة من عتبة الـ 6800 ليرة سورية لكل دولار واحد في أسواق المناطق الشرقية من البلاد.

وتزامناً مع ذلك وصل سعر صرف الليرة السورية إلى حدود الـ 6750 ليرة سورية للدولار في أسواق إدلب والمناطق الشمالية التابعة لها.

ويأتي ذلك وسط توقعات تشير إلى أن الليرة السورية متجهة للوصول إلى المستويات القياسية التي سجلتها مع نهاية العام الماضي من جديد خلال تعاملات هذا الأسبوع.

ويرجح المحللون أن يصل سعر الصرف إلى مستويات الـ 7000 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد قبل نهاية تداولات شهر يناير/ كانون الثاني الجاري.

وبالعودة إلى أسعار الصرف المتداولة في السوق السوداء في العاصمة دمشق اليوم الأحد 22 يناير، فقد تراوح سعر صرف الليرة فيها بين حدود الـ 6625 الـ 6675 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1738

مبيع: 1768

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 346

مبيع: 353

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 1790

مبيع: 1820

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تسجل سعراً اليوم

ومع هذا الانخفاض الملحوظ بقيمة الليرة السورية مقابل الدولار خلال الساعات الماضية، واصلت أسعار الذهب في الأسواق المحلية ارتفاعها بشكل كبير.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق العاصمة السورية دمشق إلى مستويات الـ 362 ألف ليرة سورية للغرام الواحد في السوق الموازي.

فيما وصل سعر مبيع الغرام الواحد في النشرة الرسمية التي تصدرها جمعية الصاغة بدمشق إلى مستويات الـ 355 ألف ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط.

وتأثرت أسعار الذهب محلياً خلال الساعات الماضية بوصول أسعار الذهب على الصعيد العالمي إلى مستويات الـ 1925 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى