الأخبار

شاهد || مشـ.ـهد مـ.ـؤثر لمذيع يقبّل يد أحد المنـ.ـقذين خلال عمـ.ـليات إنـ.ـقاذ الطـ.ـفل ريـ.ـان..

في مشهدٍ مـ.ـؤثر، قبّل مذيع مغربي يد عامل إنقـ.ـاذ من فريق إنـ.ـقاذ الطـ.ـفل ريان العـ.ـالق في البئـ.ـر منذ أكثر من 60 ساعة، وسط جهود حثـ.ـيثة لإخراجه.

|| الفيديو في نهاية المقال ||

وقبّل المذيع يدَ عامل الإنـ.ـقاذ بعدما قال له إن الأمل قريب بإنـ.ـقاذ الطفل ريان، فرّد العامل بقـ.ـبلة على رأس المذيع .

وتشير آخر المعطيات المتعلقة بقضـ.ـية الطفل ريان إلى أنّ المنـ.ـقذين سيـ.ـشرعون في الحـ.ـفر اليدوي، للوصول الى الطـ.ـفل ريـ.ـان، بعدما بعدما عطّـ.ـل شـ.ـق صخـ.ـري خطة العمل في ساعات المساء .

وذكرت صحيفة “هسبريس” المغربية، أنّ طوبـ.ـوغرافيون شوهدو يتنـ.ـاقشون في “اجتماع مغلق” لتحديد الطـ.ـريقة الآمـ.ـنة لانتـ.ـشال ريـ.ـان.

كما كان ثلاثة أفراد من عنـ.ـاصر فرقة الإنـ.ـقاذ دخلوا لإخراج الطـ.ـفل ريـ.ـان من البئر، منهم خبـ.ـير في حفـ.ـر الآبار.

كما تتحـ.ـدث وسائل اعلام مغربية أن مزيداً من عنـ.ـاصر الانقـ.ـاذ يدخلون الى النـ.ـفق حيث تجري عمـ.ـلية انقاذ ريان .

ولا زالت الأنظار في المغرب والعالم العربيّ تتجه صـ.ـوب مكان سقـ.ـوط الطفل المغربي ريان. وسط تضامن واسع معه، ومع ذويه، أملاً في انقـ.ـاذه وخروجه سـ.ـالماً من البـ.ـئر .

وكان الطـ.ـفل ريـ.ـان سقـ.ـط، عشية الثلاثاء، في ثقـ.ـب مائي ضـ.ـيق غير مغـ.ـطى وغير مسـ.ـيج بالقرب من منزل العائلة. بينما بدأت جهود الإنـ.ـقاذ صباح الأربعاء.

تتواصل في ضـ.ـواحي مدينة شفشاون شمالي المغرب عمـ.ـلية الحفر الأفقي لإخراج الطـ.ـفل ريـ.ـان من البئر التي سقـ.ـط فيها، حيث أكد مسؤولون أن عمـ.ـلية الإنـ.ـقاذ دخلت مرحلتها الأخيرة، وأن السلـ.ـطات سخرت كل الإمكـ.ـانيات لإنجاحها.

وقال مسـ.ـؤول مغربي إن صخرة صغيرة تسـ.ـببت في تأخـ.ـر الحفر 3 ساعات، مضـ.ـيفا “تفصلنا أقل من 3 أمتار عن الطفل ريان”.

وبدوره، قال وزير التجهيز والماء المغربي نزار بركة في بيان إن سلـ.ـطات بلاده سـ.ـخرت كل الإمكانيات لإنجاح عمـ.ـلية إنقـ.ـاذ الطفل ريان (5 سنوات)، التي تعد من بين أعقـ.ـد عمـ.ـليات الإنقـ.ـاذ المماثلة بسبب هشـ.ـاشة التربة، وانجـ.ـرافها المتكرر نتيجة عمـ.ـليات الحـ.ـفر الجارية.

وأضاف “في هذه اللحظات نترقب فيها كمغاربة بكل أمل وثـ..ـقة من أجل أن يعود بطلنا ريـ.ـان حـ.ـيا يرزق إلى حضن عائلته، وأن تتمكن فرق التدخل من إنقـ.ـاذه في أقرب وقت ممكن”.

وطن+ الجزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى