Uncategorized

عاجل: الاتحاد الأوروبي سيرسل مساعدات للسوريين المتضررين.. إليكم التفاصيل

عاجل: الاتحاد الأوروبي يرسل مساعدات للسوريين المتضررين.. إليكم التفاصيل

أعلن الاتحاد الأوروبي أنه سيرسل 3.5 مليون يورو كمساعدات مالية بناء على طلب سوريا المتضررة من الزلازل التي كان مركزها كهرمان مرعش.

وجاء في البيان المكتوب الصادر عن مفوضية الاتحاد الأوروبي أن سوريا طلبت تفعيل آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي، “يشمل الطلب فرق البحث والإنقاذ والمأوى والأدوية، على أن يكون مركز تنسيق الاستجابة للطوارئ التابع للاتحاد الأوروبي على اتصال مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لتوجيه المقترحات الممكنة على وجه السرعة إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها في سوريا.

وذكرت مفوضية الاتحاد الأوروبي في البيان أن المساعدات لسوريا ستقدم من قبل المنظمات غير الحكومية التي كانت في الميدان سابقًا ومعروفة من خلال الأعمال المشتركة لمساعدة المحتاجين في الوصول إلى المأوى والمياه والصرف الصحي والإسعافات الأولية وقال البيان إن لأجل المواد التي يحتاجونها في الوقت الحالي سيتم توفير 3.5 مليون يورو “.

كما أكد البيان على الشركاء المدنيين “في سوريا ، يتعاون الاتحاد الأوروبي بشكل وثيق مع شركائنا في المجال الإنساني، نقوم بتعديل مشاريعنا الإنسانية الجارية للاستجابة للأزمة، ويدعم شركاؤنا والمنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة المرافق الطبية المتضررة، والطعام والمأوى وإصلاح البنية التحتية المتضررة ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى