الأخبار

فشل سورنة الجيـ.ـش الروسي وديبكا العبرية تكشف المستور وفيديو لهجمات مسيرتها الانتحارية لانسيت .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

تحدث موقع “ديبكا” العبري عن فشـ.ـل تجربة الجيـ.ـش الروسي للتدريب على القتـ.ـال في سوريا، التي طالما تمسك بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك بعد إخفـ.ـاق العمـ.ـليات العسكـ.ـرية في تحقيق حسم في أوكرانيا.

وذكر الموقع، المختص بالتسريـ.ـبات الاستخـ.ـبارية الإسرائـ.ـيلية، في مقال خاص بالتحليل العسكـ.ـري، أن التجربة العسكـ.ـرية التي اكتسبها الجيـ.ـش الروسي في الحـ.ـرب في سوريا أثبتت أنها لا قيمة لها في الحـ.ـرب الأوكرانية.

وأضاف، كان هدف بوتين ووزير دفاعه سيرغي شويغو، خلال سبع سنوات من تدخله العسكـ.ـري لصالح نظـ.ـام الأسد، جعل سوريا منطقة التدريب القتـ.ـالية الرئيسية للجـ.ـيش الروسي.

وبحسب التقرير، بعد ثمانية شهور من غزوه لأوكرانيا، ما يزال بوتين غير قادر على تحرير نفسه من فكرة أن التجربة السورية يمكن أن تكسبه الحـ.ـرب في أوكرانيا في نهاية المطاف.

ويذكر التقرير، إذا نظرنا إلى قائمة القادة الروس الذين عينهم بوتين لقيادة الحـ.ـرب في أوكرانيا، جميعهم كانوا من قادة المعـ.ـارك في سوريا، الأمر الذي يشير إلى مدى تمسك بوتين برؤيته العسكـ.ـرية ورهـ.ـانه على جنـ.ـرالاته القادمين من حقل التـ.ـدريب السوري.

تعرض لأول مرة فيديو لهجـ.ـمات مسيـ.ـرتها الانتحـ.ـارية “لانسيت” في أوكرانيا

عرضت وزارة الدفاع الروسية لأول مرة لقطات توثق استخدامها مسـ.ـيرة انتحـ.ـارية ذات قدرات خـ.ـارقة من طراز “لانسيت” (Lancet) ضـ.ـد المقـ.ـاتلين الأوكرانيين.

وأورد موقع روسيا اليوم الرسمي الخميس أن وزارة الدفاع عرضت اللقطات خلال إيجازها اليومي لسير عملياتها العسكـ.ـرية في أوكرانيا والمستمرة منذ أكثر من 8 أشهر.

وتظهر في اللقطات طائرات مسيرة تنقض على عدد من الأهداف على الأرض قبل أن تفـ.ـجرها.

وتظهر في اللقطات طائرات مسيرة تنقـ.ـض على عدد من الأهداف على الأرض قبل أن تفجـ.ـرها.

وفي وقت سابق، عرضت وسائل إعلام روسية مشاهد لاستخدام إحدى نسخ المسيرة الروسية “لانسيت” التي طورتها شركة زالا-أيرو التابعة لشركة “كلاشينكوف” الروسية، ضـ.ـد فصـ.ـائل معـ.ـارضة في سوريا.

وكان مسؤول في مكتب الرئيس الأوكراني قال إن طائـ.ـرات مسـ.ـيرة قصـ.ـفت -أمس الخميس- منشآت حيوية للبنية التحتية في مقاطعة كييف، وذلك ضمن حملة القصـ.ـف المكـ.ـثف التي بدأتها روسيا الاثنين ردا على تفجـ.ـير جسر القرم.

وذكر كيريلو تيموشنكو نائب مدير مكتب الرئيس الأوكراني -في منشور عبر تليغرام- أن هذه المنشآت استهـ.ـدفت بهجـ.ـمات من مسيّرات “كاميكازي”

وهو اسم يطلق على الطائـ.ـرات المتفـ.ـجرة الانتحـ.ـارية، ويرجع أصلا إلى وحدة الطيارين الانتـ.ـحـ.ـاريين في سـ.ـلاح الجو الياباني إبان الحـ.ـرب العالمية الثانية.

وكذلك قالت إدارة مقاطعة كييف -التي تقع ضمنها العاصمة- إن موقعا تعـ.ـرض لضـ.ـربات جوية في ساعة مبكرة من صباح الخميس، وإن فرق الإنقاذ باشرت العمل هناك، من دون ذكر تفاصيل عن المكان أو بعده عن كييف.

وقال حاكم المقاطعة أوليكسي كوليبا عبر تليغرام إن المعلومات الأولية تفيد بأن الضـ.ـربات نفـ.ـذتها طائـ.ـرات مسيرة إيرانية الصنع.

وكانت أوكرانيا قد تحدثت عن سلسلة من الهجـ.ـمات الروسية بطائـ.ـرات مسـ.ـيرة إيرانية الصنع من طراز “شاهد-136” خلال الأسابيع الأخيرة، لكن إيران تنفي تزويد روسيا بتلك الطائـ.ـرات، بينما يحجم الكرملين عن التعليق على الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى