الأخبار

ميليـ.ـشيا الاسد تمنع الاذن في هذه المنطقة في سوريا اليك التفاصيل

ميليـ.ـشيا الاسد تمنع الاذن في هذه المنطقة في سوريا اليك التفاصيل

في سلوك استفزازي يعكس عقلية نظام أسد ونهـ.ـجه في إهانة معتـ.ـقدات السوريين، منع ضـ.ـابط كبير في ميلـ.ـيشـ.ـيا النظام رفع الأذان في المسجد التابع لمساكن معامل الدفاع في مدينة السفيرة جنوب حلب كما سخر في الوقت نفسه من فريـ.ـضة الصلاة.

وذكرت شبكة محلية موالية إن مدير “معمل الدفاع 790” في منطقة السفيرة بريف حلب العميد (ع.ح) يمنع رفع الأذان صباحاً في المسجد الواقع بالمساكن المخصصة لموظفي المعمل.

وأضافت أن مدير المعمل اتخذ ذلك الإجراء بحجة أن الأذان في الصباح يخيف ويثير ذعر الأطفال، وذلك في محاولة منه لتبرير ذلك القرار الاستفزازي.

ولم يتوقف عند ذلك وحسب، بل نقلت الشبكة عن ذلك الضـ.ـابط قوله “في حدا لهلأ بـ.ـروح ع الجامع وبصلي؟”، ما يؤكد أن قراره مبني على أسس طائفية بحـ.ـتة وليس خشـ.ـية انزعاج الأطفال كما حاول أن يدعي.

وبحسب المصدر، أثار قرار العميد استياء عدد من الأهالي المقيمين بالمساكن، فيما حـ.ـذرت الصفحة أن ذلك قد يفتح الباب أمام فتـ.ـنة بين الناس.

ويأتي الانـ.ـتهاك الجديد لحقوق أهالي المنطقة في وقت وسّعت فيه إيران أنشطتها لنشر التشـ.ـيع بريف حلب ولاسيما منطقة السفيرة بالذات حيث سبق وأقامت معهداً لتعليم اللغة الفارسية كذلك.

وعـ.ـادة ما تضم معامل الدفاع التابعة لنظام أسد موظفين مدنيين من فنيين ومهندسين وأخصائيين وغيرهم إضافة لمتطوعين في ميليـ.ـشـ.ـياته.

واعتاد ضباط أسد على إهانة المقدسات الدينية ولاسيما الإسلامية حيث تمنـ.ـع ميليـ.ـشـ.ـيا أسد المجـ.ـندين في صفوفها من أداء الصلاة أو الصيام تحت طائـ.ـلة عقـ.ـوبات قد تصل للمـ.ـوت تحت الـ.ـتعـ.ـذيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى