الأخبار

طلب المساعدة المالية عن الغاز الطبيعي 2022 وطريقة دفع الفواتير مجاناً

طلب المساعدة المالية عن الغاز الطبيعي 2022 وطريقة دفع الفواتير مجاناً

مع دخولنا أشهر الشتاء ، يتم تزويد العديد من العائلات بمساعدات الغاز الطبيعي والوقود والفحم من قبل البلدية والدولة.

على وجه الخصوص ، تلقت بلدية إسطنبول وبلدية أنقرة الحضرية طلبات دعم فاتورة الغاز الطبيعي بقيمة 500 ليرة تركية للعائلات ضمن نطاق حزمة دعم الشتاء الشتوي وبدأت في سداد المدفوعات.

يتساءل الكثير من الأشخاص الذين لا يستطيعون تلقي المساعدة الطبيعية أو لا يتقدمون إليها عن كيفية التقدم بطلب للحصول على مساعدة طبيعية وكيفية الاستعلام عن طلب المساعدة الطبيعية .

تُمنح المساعدة الطبيعية للمواطنين ذوي الدخل المنخفض الأولوية لأولئك الذين يتلقون المساعدة من البلدية أو من مؤسسات المساعدة الاجتماعية والاعتماد.

اعتمادًا على عدد الأشخاص الذين يعيشون في الأسرة وحالة الدخل والحاجة ، يتم دفع كل أو بعض فواتيرك

إليك كيفية الحصول على مساعدات الغاز؟

يمكنك دفع فاتورة الغاز الطبيعي في الشتاء دون أي صعوبة ، وذلك بمساعدة الغاز الطبيعي الذي يتم توفيره للأشخاص العاطلين عن العمل والذين يعانون من فقدان الدخل وليس لديهم أي ضمان اجتماعي. يتم تقديم هذه المساعدة ، وخاصة للعائلات التي لديها أطفال ، حتى لا يصاب الأطفال بالبرد في الشتاء.

من يمكنه التقدم للحصول على مساعدة الغاز الطبيعي


من أجل الاستفادة من مساعدة الغاز الطبيعي ، يجب أولاً ألا يكون لديك أي ضمان اجتماعي(سيغورتا).

أن يكون دخل الأسرة أقل من 3/1 من الحد الأدنى للأجور


المعوقون والمرضى والمحتاجون للرعاية


لا يوجد ضمان اجتماعي


العاطلون عن العمل والعاطلون عن العمل


الأرامل والأيتام والأيتام


مساعدات الغاز الطبيعي ABB مفتوحة للجميع باستثناء أولئك الذين يتلقون مساعدات الفحم. إذا تلقيت مساعدات الفحم ، فلا يمكنك الاستفادة من هذه المساعدة.

كيفية التقدم بطلب للحصول على مساعدة الغاز الطبيعي

الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على مساعدات التدفئة ، والتي يتم تقديمها لدعم المواطنين الذين يفكرون في نفقات الوقود بالإضافة إلى تكاليف المنزل المتزايدة ،

يمكنهم التقدم إلى البلديات والمقاطعات التي يعيشون فيها ، وكذلك إلى المساعدة الاجتماعية والتضامن المؤسسة.

بمعنى اخر يمكنك التقدم الى وزارة الأسرة (السوسيال)والخدمات الاجتماعية ومؤسسة المساعدة الاجتماعية والتضامن والبلديات بطلب مساعدات الغاز الطبيعي للأشخاص المحتاجين الذين لا يستطيعون أو يجدون صعوبة في دفع فواتيرهم.

يمكنك النقر فوق الرابط https://www.turkiye.gov.tr/ankara-bb-talep-oneri-basvuru للتقدم بطلب للحصول على مساعدة الغاز الطبيعي عبر الحكومة الإلكترونية . يمكنك أيضًا الذهاب إلى البلدية شخصيًا أو ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت. (الرابط خاصة بسكان انقرة) https://sosyalhizmetler.ankara.bel.tr/

يمكنك النقر فوق الرابط https://askidafatura.ibb.gov.tr/ للحصول على مساعدة بشأن الفاتورة المعلقة وفاتورة الغاز (الرابط هذا خاص بسكان اسطنبول)

اما باقي الولايات تستطيع زيارة مبنى البلدية او زيارة السوسيال والتقديم على مساعدات الغاز وايضاً مساعدات الفحم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى