الأخبار

بمساعدة كورية.. إيران تسعى لبناء منشأة نووية في هذه المدينة السورية

كشفت صحيفة “عكاظ” السعودية عن نقل إيران للتكنلوجيا النووية لنظام الأسد بمساعدة كوريا الشمالية.

ونقلت الصحيفة عن المعارض السوري والبرلماني المنشق محمد برمو أن هنالك نشاطات إيرانية لتصدير التكنولوجيا النـ.ـووية لنظام الأسد.

وأضح “برمو” بحسب الصحيفة أن هنالك مشروع مفاعل نـ.ـووي قيد التحضير في منطقة سهل الغاب شمال غرب محافظة حماة بإشراف كوري إيراني.

وحذر “برمو” المجتمع الدولي من خطورة التساهل مع إيران في ملف حصولها على السلاح النووي، مشيرا أن ذلك سيدخل منطقة الشرق الأوسط في تنافس محموم حول اكتساب الأسلحة النـ.ـووية.

وأكد “برمو” أن حصول إيران على سـ.ـلاح نـ.ـووي سيتسبب في ضـ.ـرب أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط بمساعدة نظام الأسد.

يذكر أن نظام الأسد ارتكب بدعم دبلوماسي روسي مجـ.ـازر دمـ.ـوية بشـ.ـعة باستخدام الأسلحة الكيمـ.ـاوية راح ضحيتها آلاف المدنيين الأبرياء، وذلك وسط صمت مطبق من قبل المجتمع الدولي وأمريكا وأوروبا.

واشنطن تؤكد استمرار تواجدها العسكري في شمال شرق سوريا

أكد منسق الأمن القومي الأميركي لشؤون الشرق الأوسط، بريت ماكغورك، أن القوات الأميركية باقية في مناطق شمال شرقي سوريا، مبررا ذلك الوجود بأنه لمـ.ـواجهة تنظيم “داعش”.

وقال “ماكغورك”، في حديثه خلال مؤتمر استضافه معهد دول الخليج العربي في واشنطن، إن الولايات المتحدة ملتزمة بمعالجة المخاوف الأمنية لدول المنطقة والوقوف إلى جانب الحلفاء للدفاع عن أراضيهم.

وأضاف أن الولايات المتحدة لا تعتزم مغادرة الشرق الأوسط، بل تهدف إلى إعادة ترتيب أوراقها وأهدافها بالتعاون مع الحلفاء في الشرق الاوسط.

وأردف:”عدد من الإدارات الأميركية السابقة وضعت أهدافاً كبرى لم تتحقق في الشرق الأوسط، وهدف هذه الإدارة هو وضع أهداف وخطط واقعية قابلة للتحقق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى