close
Uncategorized

بالفيديو هـ.ـروب و خسـ.ـائر تحاول روسيا إخفـ.ـائها.. قافلة مدرعات روسية مهـ.ـجورة في حقول أوكرانيا بعد فرار الجنود وطائرات تلتـ.ـهمها النـ.ـيران

https://twitter.com/i/status/1498299104669184007

نشرت وسائل إعلام أوكرانية اليوم الإثنين فيديوهات توثق الخـ.ـسائر التي تكبدتها القـ.ـوات الروسية،ومشاهد لقافلة مدرعات روسية تركها الجنود على أطراف الطرقات وفي الحقول الزراعية وفروا منها، مع أنباء عن عدم وصول الإمدادات إلى الجيش الروسي الذي يحـ.ـارب في أوكرانيا.

مدرعات روسية مهجورة في الحقول

ويظهر فيديو مصور وثقه مواطن أوكراني من داخل سيارته، ومدته أكثر من دقيقتين، وبثته وسائل إخبارية، قافلة من م

مدرعات روسية مهجورة في الحقول

ويظهر فيديو مصور وثقه مواطن أوكراني من داخل سيارته، ومدته أكثر من دقيقتين، وبثته وسائل إخبارية، قافلة من مدرعات القوات الروسية وقد تركت على جنب الطرقات قرب الحقول الزراعية، وفر منها الجنود الروس.

مدرعات روسية مهجورة في الحقول

ويظهر فيديو مصور وثقه مواطن أوكراني من داخل سيارته، ومدته أكثر من دقيقتين، وبثته وسائل إخبارية، قافلة من مـ.ـدرعات القـ.ـوات الروسية وقد تركت على جنب الطرقات قرب الحقول الزراعية، وفر منها الجنود الروس.

طائرات روسية مدمـ.ـرة

وفي مقطع مصور آخر تظهر طائرات هليكوبتر روسية مدمـ.ـرة بالكامل بينما أشارت الصفحة الإخبارية الأوكرانية التي نشرت الفيديو بالقول إن الطائرات الروسية لا تضاهي بقوتها طائرات ستينغر الأمريكية التي يستخدمها الجيش الأوكراني.

مـ.ـدرعات مدمـ.ـرة وأشـ.ـلاء الجنـ.ـود الروس

وفي مدينة هوستمل التي تبعد ٣٩ كم عن العاصمة الأوكرانية كييف، تظهر مشاهد المدرعـ.ـات الروسية وقد التهـ.ـمـ.ـتها النيران وتم تدمـ.ـيرها بشكل كامل وجثـ.ـث الجـ.ـنود الروس وقد تناثرت على الطـ.ـرقات.

روسيا تزيف الحقائق

بينما تحاول السلطات الروسية إخفـ.ـاء الحقـ.ـائق في وسائل الإعلام، حيث قامت بحملة قمعية ضـ.ـد وسائل الإعلام المستـ.ـقلة، ومواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية تغـ.ـطية الـ.ـحـ.ـرب على أوكرانيا، بحسب ما كشف تقرير لمنظمة “هيومن رايتس ووتش”.

وقالت المنظمة، إن السلطات هـ.ـددت 10 وسائل إعلام مستـ.ـقلة بفرض غرامات أو حظـ.ـرها، إذا لم تحذف منشورات عن الحـ.ـرب في أوكرانيا.

وأضافت أن السلطات حظـ.ـرت بالفعل موقعاً إلكترونياً إخبارياً، وتدخـ.ـلت لتقييد الوصول إلى موقعي فيسبوك وتويتر.

واتهـ.ـمت الجهة المنظمة للإعلام والاتصالات الحكومية، “روسكومنادزور”، وسائل الإعلام العشر المستقلة بنشر “معلومات كاذبة” حول الحـ.ـرب بعد أن كشفت هذه المنافذ الإعلامية أخبارا تفيد بأن الجيش الروسي يقصـ.ـف المدن الأوكرانية، ويقـ.ـتل المدنيـ.ـين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى