الأخبار

تجدد القصـ.ـف المدفـ.ـعي على ريف إدلب وفصائل المعـ.ـارضة ترد .. التفاصيل في اول تعليق

أُصـ.ـيب مدنيون بينهم أطفال ونساء مساء الجمعة، إثر قصـ.ـف مدفـ.ـعي واستهـ.ـداف بالرشـ.ـاشات المتوسطة طال عدة قرى وبلدات بريف إدلب، شمال غربي سوريا.

وقال مراسل “زمان الوصل”، إن امرأتين وطفلين أحدهما رضيع أُصيـ.ـبوا مساء اليوم الجمعة، إثر استهـ.ـداف قـ.ـوات النظام والميلـ.ـيشيات المرتبطة بروسيا

بالرشـ.ـاشات الثقـ.ـيلة منازل المدنيين في قرية “آفس” القريبة من مدينة “سراقب” الواقعة عند تقاطع الطريقين الدوليين “M4، M5” شرق محافظة إدلب.

إلى ذلك، أُصيـ.ـب مدني بجـ.ـروح طفيفة عصر الجمعة، إثر قصـ.ـف مدفـ.ـعي من قبل قـ.ـوات النظام المتمركزة في معسكـ.ـر “جورين” طاول منازل المدنيين في بلدة “الموزرة” غربي منطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب

كما تجدد قصـ.ـف قـ.ـوات النظـ.ـام والميليـ.ـشيات الإيرانية على قرى “القرقور، والعنكاوي، وحميمات، وشاغوريت” في منطقة سهل الغاب شمال غربي محافظة حماة، متسبباً القصـ.ـف بدمـ.ـار واسع في ممتلكات المدنيين.

إلى ذلك، كثفت فصائل المعـ.ـارضة السورية من قصـ.ـفها المدفـ.ـعي والصـ.ـاروخي مستهدفةً مواقع عسكـ.ـرية ومعسكـ.ـرات لقـ.ـوات النظام والميلـ.ـيشيات المرتبطة بروسيا رداً على مجـ.ـزرة قرية “الجديدة” بريف إدلب الغربي والتي راح ضحـ.ـيتها سبعة مدنيين نـ.ـازحـ.ـين.

وأكدت مصادر عسكـ.ـرية لـ”زمان الوصل”، إن فصـ.ـائل غرفة عمـ.ـليات “الفتح المبين” تمكنت من تدمـ.ـير مدفـ.ـع من عيار “106” وقتـ.ـل طاقمه، إثر استهـ.ـداف فوج المدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ بقـ.ـذائف المدفـ.ـعية معسكـ.ـر “الجب الأحمر” بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وأوضحت المصادر أن فوج المدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ في غرفة عمـ.ـليات “الفتح المبين” استـ.ـهدف اليوم الجمعة أكثر من 30 موقعاً عسكـ.ـرياً لقـ.ـوات النظـ.ـام والميلـ.ـيشيات المرتبطة بروسيا وإيران في كلٍ من “القرداحة، وسلمى، والعطيرة، وصلنفة،

وعين الحمام، وجورين، وناعورة جورين، والسقيلبية، وقبتان الجبل، وحنتوتين، وكفرنبل، وحزارين، وعنجارة، وقبتان الجبل، وحير دركل، ومعرة النعمان

وسراقب، وجوباس، وداديخ، وتل مرديخ، ونبل الخطيب” بأرياف حماة وإدلب وحلب واللاذقية، مؤكدةً وقوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى ضمن المواقع المستـ.ـهدفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى