close
الأخبار

أردوغان يعلن عن حزنه و يتدخل شخصياً في قضية انتشار صور تجسد النبي الكريم شمالي سوريا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه سيتدخل شخصياً في قضية اكتشاف كتب تحتوي رسوماً تصويرية للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في الشمال السوري وقال أردوغان الأربعاء .

إنه تم اكتشاف كتب تحتوي رسوماً تصويرية يمكن تفسيرها على أنها تشخيص للنبي محمد عليه الصلاة والسلام كانت معدة للتوزيع في المدارس بالمناطق التي حررها الجيش الوطني السوري بدعم تركي شمالي سوريا لكن تم إيقاف توزيعها على الفور.

وشدد الرئيس التركي على بدء التحقيقات اللازمة بشأن الأشخاص المسؤولين عن هذا العمل المخزي، لا سيما معدي الكتاب وأولئك الذين أهملوا تدقيقه. وأعرب الرئيس التركي عن حزنه الشديد لوقوع هذه الحادثة

مضيفاً أنه سيتابع شخصياً مساءلة المسؤولين عنها وكانت الحكومة السورية المؤقتة، قد ذكرت أنها تتابع باهتمام بالغ موضوع الكتب المدرسية “السيرة النبوية” والتي ظهرت منها نسخ في بعض المناطق المحررة .

حيث أوعزت لمؤسساتها لسحب النسخ الموزعة منها وإتلافها على الفور. وأشارت الحكومة إلى تشكيل لجنة متابعة وتحقيق مؤلفة من معاون وزير التربية وهيئة الأوقاف وأعضاء آخرين لمتابعة الموضوع، وتقصي الحقائق واقتراح المناسب.

وأوضحت أن الكتب التي تسببت بهذه المشكلة وأدت إلى ردة فعل كبيرة هي من إعداد مركز الاستشراف للدراسات والأبحاث، وقد تم إرسال عدة نسخ تجريبية منها إلى المناطق المحررة دون علم الحكومة المؤقتة أو مشاورتها بذلك .


إقرأ أيضاً : أردوغان يعلن إيقاف توزيع كتب مدرسية شمالي سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه تم اكتشاف كتب تحتوي رسوما تصويرية يمكن تفسيرها على أنها تشخيص للنبي محمد عليه الصلاة والسلام

كانت معدة للتوزيع في المدارس بالمناطق التي حررها الجيش الوطني السوري بدعم تركي شمالي سوريا مؤكدا إيقاف توزيعها على الفور.

جاء ذلك في كلمة له الأربعاء خلال الاجتماع التشاوري الـ 40 لمفتي الولايات التركية الذي انعقد في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وأعلن أردوغان بدء التحقيقات اللازمة بشأن الأشخاص المسؤولين عن هذا العمل المخزي لا سيما معدي الكتاب وأولئك الذين أهملوا تدقيقه وأعرب عن حزنه الشديد لوقوع هذه الحادثة مؤكدا أنه سيتابع شخصيا مساءلة المسؤولين عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى