close
Uncategorized

عاجل: هزة أرضية تضرب ولاية تركية

عاجل: هزة أرضية تضرب ولاية تركية

قالت مصادر اعلام تركية، انه هزة أرضية بقوة 4.8 ريختر ضربت ولاية بولو.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإنه وفقا للبيان الصادر عن إدارة الكوارث والطوارئ التركية، فإن هزة أرضية بقوة 4.8 ريختر مركزها ولاية بولو شمال غرب تركيا عند الساعة 13:55، وبعمق 8.13 كم.

زلزال نهاية البشرية .. خبير روسي يكشف عن قوته ومكانه

أثار الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 فبراير ، والذي دفن تحت أنقاضه 39 ألف ضحية بدأت موجة موجة عالمية. وأصبحت كلمات “زلزال” و “كارثة” و “هزة أرضية” و “مقياس ريختر” و “تسونامي” هي الكلمات الأكثر بحثًا عن محركات بحث حول العالم. التصوير الفوتوغرافي للرسوميات التصويرية للرسوميات التصويرية للرسوميات التصويرية للرسوميات التصويرية للرسوميات التصويرية للرسوميات المتحركة.

معدل زلزال فبراير 2023 ، بلغ 7.8 درجة على مقياس ريختر ، أقوى الزلازل التي شهدتها الأراضي التركية منذ عام 1939. وقد هز الزلزال بقوة مناطق سورية ، محافظتي اللاذقية وحلب ، موقعاً آلاف القتلى والجرحى. كما شعر بذلك الزلزال كل من قبرص ولبنان وفلسطين ومصر وجورجيا وأرمينيا وأبخازيا.

ما تحدث الزلازل بالقرب من حدود صفائح الغلاف الصخري والصدوع في مكان ما. شبكة منطقة صدع شمال الأناضول منطقة زلزالية بشكل خاص في تركيا. وهذا الصدع يمتد من إزميت إلى بحيرة فان ، الواقعة على الحدود مع إيران وجورجيا وأرمينيا. جميع مدن تركيا المكتوبة بالسكان تقع في الحدود البرية.

وتحدث الهزات الأرضية في كثير من الأحيان أكثر من تلك التي تصلنا أنباؤها ، وتقدر بحوالي 100 ألف في العام! جعلها تتحول إلى زلزال مدمر يشكّل تهديدا لحياة الإنسان والمباني ، وهي التي تعمل على خلفية حركات كبيرة على الأرض على ارتفاعها.

ويوضح البروفيسور نيكولاي شيستاكوف ، أستاذ قسم مراقبة التطوير الموارد الجغرافية بمعهد البوليتكنيك بـ “جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية” الروسية ، يوضح كيف تحدث الزلازل بطريقة مبسطة بقوله: “لنتخيل أن الأرض عبارة عن شطيرة تتكون من طبقات مختلفة. كسرة الأرض إلى صفائح ، نسبة ضئيلة ، حوالي 10 إلى 100 كيلومتر. ، تميل الجبال الارتفاع ، والمثال الحي على ذلك ، جبال الهيمالايا “.

شرحات وصفية وصفية: “في مكان ما تتباعد الصفائح .. وهناك مناطق اندساس ، وفيها تصطدم الصفائح ، وفتحدث الزلازل ، طوال الوقت. . تحدث الزلازل على طول الصفائح.

حصل على ثبات في التاريخ حصل في “عام 2013 في بحر أوخوتسك ، الساحل لشبه جزيرة كامتشاتكا ، على بعد 560 كم غرب بتروبافلوفسك كامتشاتسكي.

خلال يومي الزلازل ، ضرب تركيا وسوريا في 6 و 7 فبراير ، وقع ، المركز الأوروبي المتوسطي لر الزلازل ، أكثر من 540 هزة في منطقة البحر المتوسط.

جرى تجميع زلزال بقوة 5.9 درجة في شمال غرب إيران ، على بعد 34 جنوب شرق مدينة خوي الإيرانية.

وبداية هذا العام ظهرت بشكل عام بشكل عام رقما قياسيا للزلازل ، وقد بلغت مساحتها 4.1 درجة في وسط إيطاليا من ساحل البحر الأدريات ، وواحدة ، وواحدة ، وواحدة هندسية بقوة 7.6 وثانية بقوة 4.7 قرب مدينة تيراناانية. ورائع مرة أخرى ، ورائع مرة أخرى.

الغلاف الصخري ، وخاصةً الزلازل النبطية ، تطلق الطاقة الشمسية الزلازل.

وعلبعا لحظات علمية تبين أن الطاقة التي يمكن أن تسببها في “تمزيق” الأرض ، يمكن أن ينتج عن زلزال أقوى 53 ألف مرة من أعنف زلزال سجلته البشرية في تاريخها.

؟
فما هو أقوى زلزال سُجل في تاريخ البشرية؟

زلزال كامتشاتكا كان بقوة 9.0 درجة ، وكان ذلك في نوفمبر 1952. لهذا الزلزال ، الذي حدث نتيجة لذلك ، عند الحدود المتقاربة لصفيحتين في المحيط الهادي ، تشكل تشكل إثر زلزال تسونامي ضخم ، ضخم من المناطق في جزر الكوريل وكامتشاتكا.
زلزال شرق اليابان بقوة 9.1 درجة ، حصل في عام 2011 وتسبب في واحدة من أكثر موجات تسونامي تدميرا في تاريخ البشرية ، بحثى بحياة 20 ألف شخص.
زلزال في ألاسكا بلغت قوته 9.2 درجة ، وقع في ربيع عام 1964. لم تحدث خسائر بشرية لأن المنطقة كانت مكتظة بالسكان.
زلزال حصل في المحيط الهندي في عام 2004 بلغت قوته 9.3 درجة ، وكان له تأثير مدمر على إندونيسيا. نتيجة تسونامي ، لقي حتفه ما يقرب من ربع مليون شخص.
الزلزال التشيلي الكبير في عام 1960 ، بلغت درجة ، بلغت 9.5 درجة ، ولم يكن السبب في حدوث ارتدادية المدمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى