أماكن سياحيةالسياحة

أفضل 5 أماكن للتمتع بالسياحة الشتوية في تركيا

 قد يظن الكثيرون أن السياحة في تركيا تقتصر على فصل الصيف وقد لايعرف الكثير عن الأماكن التي يمكن لطالب الجمال والراحة أن يرتادها في فصل الشتاء أيضا ومن بين أجمل هذه الأماكن :

1-  قرية اغفا “Agva”

وهي من أجمل الأماكن القريبة من إسطنبول وتقع شمالها. فهي قرية ساحلية تقع بين نهري “غوك سو” و”يشيل تشاي” اللذان يصبّان في البحر الأسود .

يمكنك ممارسة رياضة المشي بجوار النهر أو ركوب الدرجات المائية أو ركوب الزوارق الصغيرة والاستمتاع بمشاهدة الشلالات المسطحة والاستمتاع بالجو الدافئ الجميل .

فيها العديد من الفنادق الجميلة. وبجانب النهر يمكن قضاء أجمل الأوقات بعيدا عن الضجة وزحمة العمران. ومن الممكن البقاء في فنادقها دون حجز مسبق.

2- حديقة أبانت “Abant garden

تبعد 34 كم جنوب غرب مدينة بولو، وفيها بحيرة مياه عذبة ترتفع مسافة 1328 مترا عن سطح البحر و تتميز شواطئ البحيرة بمنظرها الخلاب ويمكن قضاء وقت جميل والتمتع باصطياد الأسماك فيها.

3- كارتيبي “Kartepe “

تقع قمة جبل كارتيبي على بعد 75 دقيقة من مدينة إسطنبول حيث يتمكن السياح من الوصول إليها عن طريق استقلال حافلات النقل الداخلية.

وتعتبر من أجمل مناطق سياحية في تركيا خلال فصل الشتاء حيث يمكنك الاستمتاع بممارسة رياضة التزلج الرائعة وقضاء أوقات ممتعة جداً علي امتداد هذا الجبل الرائع.

4- كارتال كايا

فيها أحد أهم مراكز التزلج في تركيا snowboard تقع في منطقة غرب قرة دنيز جنوب شرق مدينة بولو على جبال كورأوغلو. من الجميل الذهاب إلى هذا المكان مع الأصحاب والأهل والاستمتاع بالتزلج طيلة النهار.

5- أولوداغ ” Uludag”

تقع علي بعد 32 كيلو متر من مدينة بورصة، يتيح إمكانية التزلج على مدى أربع شهور في السنة.

وتتوفر هناك حلبة تسمي بحلبة 11 وتستطيع هذه الحلبة أن تستوعب أكثر من 10 آلاف من الأشخاص الذين يرغبون في ممارسة رياضة التزلج علي الجليد والاستمتاع بالتجول هناك واستنشاق الهواء المليء بالأكسجين.

 ويمكن التمتع بعمل المشاوي على الثلج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى