Uncategorized

تتقدم عسكـ.ـرياً نحو شمال حلب ووفد تركي يصل المنطقة .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

https://twitter.com/i/status/1580214894590164993

سيطـ.ـرت هيئة تحرير الشام، مساء الأربعاء، على بلدة جنديرس جنوبي مدينة عفرين شمال غربي حلب، بعد اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة مع فصائل ما يسمى “الجيـ.ـش الوطني” المدعـ.ـوم تركياً.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، إن عناصر “تحرير الشام” سيطـ.ـروا على البلدة عقب اشتـ.ـباكات استمرت لساعات على عدة محاور وتسللت “تحرير الشام” عبر نقاط أخلاها “فيلق الشام” إلى تل سلور وتقوم الآن بحسب لمراسلنا، باعتقـ.ـالات واسعة داخل جنديرس.

وتداول ناشطون صور مقاتل من حركة “التحرير والبناء” التابعة للجـ.ـيش الوطني، قالوا إن “هيئة تحرير الشام” أعدمته ميدانياً. وأظهر مقطع مصور عناصر من “تـحرير الشام” أمام فرع الشرطة العسكـ.ـرية في بلدة جنديرس.

وخلال الاشتبـ.ـاكات، قتل القيادي الميداني “باسل الياس” في لواء أبو بكر العامل ضمن صفوف هيئة تحـرير الشام، قرب مدينة عفرين شمالي حلب.

وإلى مدينة الباب، جددت فرقة الحمزة، المتهمة باغتـ.ـيال الناشط أبو غنوم وزوجته، استهـ.ـداف مدينة الباب وبلدة قباسين بقذائف الهـ.ـاون والمـ.ـدفعية، تزامناً مع معـ.ـارك عنيـ.ـفة تخوضها الفرقة ضد “الفيلق الثالث” قرب بلدة عبلة شرقي حلب.

وأفاد مراسلنا بدخول وفد تركي “سياسي وعسكـ.ـري” رفيع المستوى إلى مدينة إعزاز شمالي حلب وسط استنفار أمني وعسكـ.ـري كبير لفصائـ.ـل المعـ.ـارضة في المنطقة.

ووصلت حشـ.ـود عسكـ.ـرية لهيئة تحـرير الشام تضم دبـ.ـابات وأسحـ.ـلة ثقيلة، إلى خطوط التماس الأولى مع ريف حلب الشمالي تزامناً مع معـ.ـارك عنيـ.ـفة ضـ.ـد المعـ.ـارضة السورية المدعـ.ـومة تركياً على محاور متفرقة من ريف عفرين.

ووقع حتى اللحظة، قرابة 9 قتـ.ـلى بين الطرفين وأكثر من 40 جـ.ـريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى