الأخبار

النظام يشـ.ـدد قبـ.ـضته الأمنية على مخـ.ـيم “الحسينية” بريف دمشق .. التفاصيل في أول تعليق

أكدت منظمة حقوقية أن الأجهـ.ـزة الأمـ.ـنية التابعة للنظـ.ـام شـ.ـددت خلال الأيام الماضية من إجراءاتها الأمنية على أهالي “مخيـ.ـم الحسينية” بريف دمشق، حيث قام عناصر الحـ.ـاجز بالتدقيق بشكل كبير على جميع الأشخاص الداخلين إليه.

وقالت “مجموعة العمل من اجل فلسطيـ.ـنيي سوريا” إن عنـ.ـاصر الحـ.ـاجز الأمني قاموا بتفتيـ.ـش كافة الركاب والتدقيق في الهويات الشخصية للشباب بشكل خاص وإنزالهم وتفتـ.ـيشهم في غرفة الفيش، وذلك لتوقيف الشبان المتخـ.ـلفين عن السوق إلى الخدمة الإلـ.ـزامية.

وأوضحت أن عددا من أهـ.ـالي المخـ.ـيم أعربوا عن سخطـ.ـهم وغضـ.ـبهم من تصرفـ.ـات عناصر الحاجـ.ـز، وطريقة تعاملهم غير اللائقة واللاإنسانية مع شباب المخـ.ـيم،

حيث يتم إنزالهم من السيارات وتفتيـ.ـشهم بطريقة مهينة ومذلة، إضافة إلى تأخير الأهالي على الحاجز لفترات طويلة في هذا الطقس الحار.

أشار الأهالي إلى أن هذا التشـ.ـديد الأمني الذي يقوم به عناصـ.ـر الحـ.ـاجز بين الحين والآخر عادة يكون لإجـ.ـبار أصحاب السيارات على دفع رشاوي لهم من أجل تسهيل مرورهم.

ولفتت إلى أن سكان المخـ.ـيم يعانون من التشـ.ـديد الأمـ.ـني المتواصل، وبقاء الساتر الترابي الذي أقامته قـ.ـوات النظام السوري حول المخـ.ـيم

ويسد جميع منافذه باستثناء مدخل المخـ.ـيم، ووضعت حاجـ.ـزاً أمـ.ـنياً على مدخله الرئيسي من أجل إحكام السيـ.ـطرة عليه وعزله عن بقية المناطق والبلدات المحيطة به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى