Uncategorized

لاتخرجوا من منازلكم.. والي تركي يحذر سكان ولايته حالة الطقس

أطلق والي إسطنبول علي يرلي كايا تحذيراً سكان المدينة من تساقط كثيف للثلوج.

وطالب الوالي في تغريدة ترجمتها تركيا بالعربي السكان بعدم الخروج من المنزل اليوم إلا للضرورة القصوى واستخدام المواصلات العامة.

تحذير بـ “اللون الأصفر” من هبوب عواصف قوية في اسطنبول
وجهت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية تحذيرًا باللون “الأصفر”، يحذر من استمرار الرياح والعواصف القوية في اسطنبول اليوم الثلاثاء.

وفي البيان الصادر عن مركز اسطنبول الإقليمي للتنبؤ والإنذار المبكر التابع للمديرية الإقليمية الأولى للأرصاد الجوية، ذكر أنه من المقدر أن الرياح القوية والعواصف في المنطقة ستستمر في التأثير من الاتجاهات الشمالية في اسطنبول، أدرنة وكريكلارالي و تكيرداغ.

وجاء في البيان أنه من المتوقع أن تهب رياح وعواصف قوية في غرب الجانب الأوروبي لإسطنبول.

ونوهت هيئة الأرصاد التركية على وجوب توخي الحذر والحيطة من السلبيات التي قد تحدث، مثل تحليق الأسقف وانهيار الأشجار والمواقد والمداخن، والتسمم بفعل الغاز الطبيعي، واضطرابات في النقل.

من جهة أخرى ، أصدرت المديرية العامة للأرصاد تحذيراً مشفراً “أصفر” من هبوب رياح وعواصف قوية من المتوقع أن تستمر في اسطنبول.

كما شارك محافظ اسطنبول علي يرلي كايا ، عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي ، أمس ، “أعزائي المواطنين ، بحسب معطيات المديرية الإقليمية للأرصاد الجوية ، من المتوقع أن تستمر الرياح القوية والعواصف في اسطنبول ، ومن المتوقع أن تهب في شكل عاصفة شديدة وقوية في غرب الجانب الأوروبي “.

وتضمن يرلي كايا، البيان الذي أدلى به مركز إسطنبول الإقليمي للتنبؤ والإنذار المبكر التابع للإدارة الإقليمية الأولى للأرصاد الجوية: “من فضلكم ، دعونا نكون حذرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى