close
الأخبار

بقذائـ.ـف ليزرية …. قوات النظام السوري تقصـ.ـف مناطق في ريف إدلب

استهدفت قوات النظام السوري بقـ.ـذائف ليزرية “كراسنوبول”، مناطق في قرية معربليت بريف إدلب الجنوبي، صباح اليوم الجمعة، دون ورود معلومات عن خسـ.ـائر بشـ.ـرية إلى الآن، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وشهد محوري العمقية والمنارة بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، استهداف متبادل بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة، بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وفصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” من طرف آخر، دون أنباء عن إصابات.

وتوفـ.ـيت طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات، متأثرة بجراحـ.ـها التي أصيبت بها اليوم، جراء قصـ.ـف مدفـ.ـعي تعرضت له مدينة بنش بريف إدلب.

شبكة دعـ.ـارة في دمشق.. ضحايـ.ـاها فتيات قاصـ.ـرات

أقدم عدد من الشبان في العاصمة السورية دمشق، على ابتـ.ـزاز فتيات قاصـ.ـرات، وإجبارهن على العمل في الدعـ.ـارة، مقابل المنفعة المادية.

وذكرت صفحات موالية للنظام على “فيسبوك”، أن الشبكة التي تتخذ من منطقة جرمانا مقرًا لها، قامت بابتـ.ـزاز فتاة واستـ.ـغلال حاجتها إلى المأوى من أجل توريطها بالدعـ.ـارة وتعاطي المخـ.ـدرات.

وأضافت المصادر أن صاحب المنزل، الذي تتخذه الشبكة مقرًا لها، سهل عمل الدعـ.ـارة للفتيات وتورط بعدة حالات استغـ.ـلال لفتيات.

واستخدم القائمون على وكر الدعـ.ـارة طرقًا عدة لابتـ.ـزاز الفتيات، منها ماهو عن طريق الصـ.ـور والمقـ.ـاطع الفاضـ.ـحة، ومنها استـ.ـغلال تشرد بعض الفتيات بحجة تأمين المأوى.

وقبل مدة أزيل الستار عن شبكة دعـ.ـارة بمساكن برزة بدمشق، تديرها امرأة، وتعمل على اسـ.ـتغلال الوضع المعيشي الصعب للسكان من أجل توريـ.ـط بعض النساء والفتيات في العمل معها.

وتعتبر منطقة جرمانا قرب دمشق، بالإضافة لمناطق الساحل السوري من أبرز الأماكن التي تكثر فيها شبكات الدعـ.ـارة والإتجـ.ـار بالبشـ.ـر، رغم أنها من أكثر مناطق سوريا تواجدًا لمخابرات الأسد والأفراع الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى