الأخبار

الائتلاف الوطني يصدر بياناً يتعلق بالصور التي كشفت حول ضحـ.ـايا سجـ.ـن حلب .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أصدر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعـ.ـارضة السورية بياناً صحفياً، أمس الثلاثاء، حول ما كشفته صحيفة “زمان الوصل” من صور لمدنيين قضـ.ـوا تعـ.ـذيباً في سجـ.ـن حلب المركزي.

وقال الائتلاف في بيانه إن المجـ.ـزرة الجديدة التي كشفتها صحيفة “زمان الوصل” السورية والتي أكدت فيها عبر شهادات وصور مقـ.ـتل 800 معتـ.ـقل في سجـ.ـن حلب المركزي،

هي دليل إضافي وإثبات جديد لطبيعة نظـ.ـام الأسد الإجـ.ـرامية والعصـ.ـيّة على التغيير، وعلى طريقة تعامل هذا النظام مع المعتقـ.ـلين السوريين في معتـ.ـقلاته التي هي على الحقيقة “مسـ.ـالخ بشرية”.

وأكد بيان الائتلاف أن الشهادات التي نشرتها الصحيفة من إعدامات ميدانية للمعتقـ.ـلين أو تركهم يمـ.ـوتون بسبب الجـ.ـوع أو المـ.ـرض تتطابق

مع شهادات سابقة كشفها “قيصر” وغيرها مئات الأدلة التي تكشف وحـ.ـشية نظـ.ـام الأسد تجاه كل معتـ.ـقل طالب بالحرية أو ناصر الثـ.ـورة السورية.

كما طالب الائتلاف في بيانه الصحفي الأمم المتحدة بمتابعة هذه الأدلة الجديدة وإدانة نظـ.ـام الأسد على مجـ.ـازر سجـ.ـن حلب المركزي التي تعد جزءاً من سلسلة جـ.ـرائم حـ.ـرب وجـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسانية ارتكبها نظام الأسد –وما يزال- بدون رادع دولي ينصف الضحـ.ـايا.

وشدد البيان على أن هذه الجـ.ـرائم التي تُكشف باستمرار تدّل بوضوح على أن هذا النظـ.ـام المجـ.ـرم وحلفاءه يتبنون القـ.ـتل والتعـ.ـذيب الوحـ.ـشي منهج تعامل مع السوريين.

واعتبر بيان الائتلاف الوطني السوري أن أي محـ.ـاولات لتغيير سلوك هذا النظـ.ـام هي مضيعة للوقت وإساءة للضحـ.ـايا السوريين الذين ينتظرون تحقيق العدالة.

ودعا الائتلاف الوطني إلى ضرورة محاسبة مرتكـ.ـبي الجـ.ـرائم في المحاكم الدولية، وتحقيق الانتقال السياسي وفق قرار مجلس الأمن 2254.

وشدد الائتلاف الوطني في ختام بيانه على ضرورة منح السوريين فرصة بناء سورية الجديدة القائمة على العدالة والحـ.ـرية والكرامة.

ويأتي بيان الائتلاف الوطني السوري عقب تقرير “زمان لوصل” الذي كشف المزيد من مجـ.ـازر ضباط الأسد في سجـ.ـن حلب المركزي وتوثيقها بالصور مقـ.ـتل المئات من المدنيين.

صور لسجنـ.ـاء تحت التعـ.ـذيب كشفها “منشق” تنكأ جـ.ـروح ملف “قيصر”… سـ.ـجن حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى