close
الأخبار

بنـ.ـهاية مـ.ـأساوية .. وفـ.ـاة مسن تركي مصـ.ـاب بالشـ.ـلل في ولاية مانيسا

تـ.ـوفي عجوز تركي مشـ.ـلول بعد ان اندلـ.ـعت النيـ.ـران في منزله بولاية مانيسا .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـريق اندلع في في حي “تيمريك” التابع لمنطقة “كوبروباشي” بمنزل العجوز “علي عثمان” 89 عاما والمصـ.ـاب بالشـ.ـلل لسـ.ـبب غير معـ.ـروف

رأى سكان الحي الدخـ.ـان يتصـ.ـاعد من المنزل فأبلغوا رجال الاطفاء وعندما وصلوا الى مكان الحـ.ـادث أخمـ.ـدوا النيـ.ـران بعد حوالي ساعة واحدة فقط.

تم العثور على جـ.ـثة الرجل وكادت ان تتحـ.ـول الى رمـ.ـاد وتم نقلها الى المشـ.ـرحة الشـ.ـرعية لتشـ.ـريحها وبدأت التحقيـ.ـقات حول الحـ.ـادث.

………………………………

هل سيتم اغلاق يوتيوب وفيس بوك وانستغرام والتيك توك في تركيا ؟

صدر مؤخرا قانون تنظيم وسائل التواصل الإجتماعي في تركيا والتي يلزم فيها المواقع الكبيرة وخاصة وسائلا لتواصل الاجتماعي على فتح ممثلية لها في البلاد .

القانون الجديد ينص على ان كل موقع لديه حالة مليون مستخدم جديد او اتصال في تركيا يجب عليه فتح ممثلية ( مكتب ) له داخل البلاد .

كما ينص القانون على حماية المواقع لخصوصية المستخدمين وان عليها تقديم أجوبة باللغة التركية عند وجود شكوى عليها .

وصدر القرار في 1-10-2020 واعطيت الشركات 30 يوما لتطبيقه لغاية 2-11-2020 وكل شركة او موقع لم يتلزم لهذا القرار تم تغريمها بمبلغ 10 مليون ليرة تركية .

وخلال تلك الفترة قامت عدة مواقع وشركات بفتح ممثلية لها في تركيا وابرزها شركة “نتفلكس ” للأفلام .

وفي هذا الاسبوع انتهت المهلة الثالثة وكل شركة او موقع لم تلتزم بالقرار وفتح مكتب لها تم تغريمها بمبلغ 30 مليون ليرة تركية .

أبرز الشركات التي لم تلتزم بالقرار حتى الآن هي : يوتيوب – فيسبوك – انستغرام – تيك توك – تويتر والتي لها ملايين المستخدمين داخل تركيا .

واذا لم تقم هذه الشركات بفتح مكتب لها في تركيا خلال الشهر القادم فسوف يمنع عنها اعطاء الاعلانات لها و منع تحويل الأموال لها ( لن يظهر اعلانات على هذه المواقع داخل تركيا ) .

بعد الانتهاء من المهلة الرابعة سوف يتم اعطاء مهلة أخرى لمدة 3 أشهر واذا لم تلتزم سيتم تضييق نطاق البث على هذه المواقع أي تخفيض سرعته بمعدل 50 بالمئة .

وبعد تلك المهلة اذا لم تلتزم المواقع سوف يتم تخفيض سرعتها بمعدل 90 بالمئة ليتم بعدها اغلاقها بشكل شبه كامل .

شاهد الفيديو

………………………………………

شاهد بالفيديو .. دخلت إلى محل في اسطنبول واستخدمت معقم اليدين لتسـ.ـرق صندوق الصدقة

قام رجل وامرأة بدخول أحد محلات بـ.ـحجة شراء الحلويات ليسـ.ـرقوا صندوق الصدقات في ولاية اسطنبول.

وبحسب ما “ترجمه تركيا واحة العرب” أن الحادثة وقعت في منطقة “كاديكوي” وبالتحديد في حي “ييلداغيرمني” حيث دخل رجل وامرأة إلى محل للحلويات.

بدأ الرجل بمحـ.ـاولة الهـ.ـاء الموظفين في المحل بـ.ـحجة أنه لا يستطيع تقرير ما يحتاجه للشراء اولا.

وفي هذه الأثناء بدأت المرأة بعمـ.ـلية السـ.ـرقة وقامت باخفاء صندوق الصدقات في حقيبتها بعد ان عقـ.ـمت يدها بالمطهر .

قال “انور اوزينج” مدير محل الحلويات ” أن الفتاة اولا لم تحـ.ـاول سـ.ـرقته ولكنها كانت تقوم باستخدام معقم كان موجود بجانب صندوق الصدقات ولذلك لم ينتبه أحد لها.

انعكست لحظات الحـ.ـادث في كاميرات المراقبة الموجودة داخل المحل.

شاهد بالفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى