close
الأخبار

بالفيديو لحظة تعـ.ـرض فتاة سورية للضـ.ـرب ونتـ.ـف شعر عـ.ـلى يـ.ـد 3 أخريات إحداهن سورية

تعـ.ـرضت فتاة سورية للضـ.ـرب ونتـ.ـف شعر مـ.ـن قبـ.ـل 3 أخريات إحداهن سورية بولاية موش وانعكست تلك اللحظات على الكاميرات الامنية .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقـ.ـعت الحـ.ـادثة يوم أمس الخميس صباحا أمام مبنى بلدية موش عندما التقت فتاة سورية ب 3 نساء إحداهن سورية وقيل أن كلهن سوريات .

دار نقـ.ـاش بـ.ـين الفتاة والأخريات وتحـ.ـول سريعا إلى جـ.ـدال كلامي بينهن لتقـ.ـدم النساء على مـ.ـهـ.ـاجمة الفتاة الوحيدة والاعتـ.ـداء عـ.ـليها بالضـ.ـرب .

في الشـ.ـجار نـ.ـتفت شعر الفتاة عـ.ـلى يـ.ـد إحداهن فيما تدخـ.ـل المواطنون لحمـ.ـاية الفتـ.ـاة وابعـ.ـادهن ولاقوا صعـ.ـوبة بـ.ـالغة في ذلك .

في نهاية الشـ.ـجار وجـ.ـدت امراة لا علاقة لها بالأمر كما تظهر في الفيديو شعر الفتاة التي نتـ.ـفت والـ.ـقتها في حـ.ـاوية القمـ.ـامة .

شاهد الفيديو

……………………………………..

هل سيكون هناك ايداع مبلغ إضافي 500 ليرة تركية في بطاقة الهلال الأحمر للسوريين في تركيا ؟

وردت أنباء بوصول رسالة سارة إلى هواتف بعض اللاجئيين السوريين في تركيا ممن يستفيدون من كرت الهلال الاحمر بأنه سيكون هناك مبلغ إضافي هذا الشهر .

وجاء في تص الرسالة بحسب تلك الأنباء ما يلي :

سيتم إيداع مبلغ إضافي بقيمة 500 ليرة تركية إلى بطاقة الهلال الأحمر الخاصة بك للمرة الاخيرة كمساعدة اضافية في شهر كانون الأول لدعمكم في ظل تفشي كورونا .

و يبقى هذا المبلغ في بطاقتك حتى 18 شباط 2021 , الرجاء عدم التسبب بالازدحام داخل الأسواق بسبب وجود المدة الكافية لانفاق المبلغ .

وتبين فيما بعد أن هذا المبلغ تم ايداعه للسوريين المتواجدين في المخيمات ولايوجد أي مؤشر على انه سيكون هناك مبلغ اضافي للسوريين خارج المخيمات .

…………………………………………

الطرق التي يمكن من خلالها معرفة وصول مبلغ 1000 ليرة تركية من بي تي تي

الطريقة الاولى : عن طريق الرسالة

وصول الرسالة إلى الهاتف تفيد بوصول مساعدة مالية بقيمة 1000 ليرة تركية يمكن الحصول عليها من مركز “بي تي تي ” . ( الرسالة لا تحتوي على أي رابط )

الطريقة الثانية : عن طريق “آي دولت ”

أطلقت مركز البريد التركي “بي تي تي ” رابطا على موقع “آي دولت ” يتيح للاجئين السوريين معرفة ما إذا كان وصلهم المساعدة المالية أم لا .

وبحسب ماذكره القانوني “أحمد جميل نبهان ” لموقع تركيا بالعربي ” أنه بات بإمكان السوريين معرفة إذا كان يحق لهم الحصول على المساعدة المقدمة من الامم المتحدة بقيمة 1000 ليرة أم لا ” .

وأضاف “نبهان ” أن البريد التركي “بي تي تي ” أتاحت رابطا على موقع “آي دولت ” من خلاله يمكن معرفة ما إذا كان هناك مساعدة مالية أم لا على اسم اللاجئ .

الشرح بالصور خطوة بخطوة :

أولا : نضغط على الرابط : اضغط هنا

ثانيا : ستظهر لك هذه الصفحة اضغط على ” Kimliğimi Şimdi Doğrula ” بالمستطيل الأزرق .

ثالثا : ستظهر لك صفحة الدخول إلى “آي دولت ” تضع رقم الكملك في المستطيل الفارغ الاول و شفرة “آي دولت ” في المستطيل الفارغ الثاني ومن ثم الضغط على sistem giriş yap

رابعا : في حال كان يوجد مساعدة مالية ستظهر لك هذه الصفحة لكن ستكون باللغة التركية ويمكنك ترجمتها من متصفح جوجل كروم .

خامسا : في حال عدم وجود أي مساعدة مالية ستظهر هذه الصفحة

الطريقة الثالثة : عن طريق الإتصال

يمكن التأكد من وصول المبلغ أو لا إلى حساب الشخص وذلك بالاتصال بمركز خدمة “بي تي تي ” باللغة العربية والاستفسار .

الطريقة على الشكل التالي :

أولا : اتصل على الرقم 4441788

ثانيا : سيرد عليك مجيب آلي اضغط الرقم 7 لتحويلك إلى اللغة العربية

ثالثا : سيتم تحويلك إلى ممثل خدمة الزبائن وتستفسر منه عن وصول المبلغ أم لا عن طريق رقم الكملك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى