الأخبار

التحالف الدولي يفتـ.ـك بالميليشيات الايرانية ويسبب قـ.ـتلى وجرحـ.ـى في هذه المحافظة السورية

استهدفت طائرة مسيرة، مجهولة التبعية، فجر اليوم الإثنين، بغارة جوية، سيارة تقل عددًا من الميليشيات الأفغانية المنضوية تحت إمرة الميليشيات الإيرانية.

وبحسب موقع “عين الفرات” المحلي، فقد قتل عدد من عناصر الجهاز الأمني التابع للحرس الثوري الإيراني، قرب بلدة معدان، في ريف الرقة الشرقي، بغارة جوية، استهدفت سيارتهم.

وأضافت المصادر أن جميع من كان في السيارة هم من الميليشيات الأفغانية التابعة لإيران، إذ تسبب الاستهداف بمقتـ.ـل عنصرين، وإصـ.ـابة قيادي.

وفرض الحرس الثوري طوقًا أمنيًا على المكان المستهدف وعلى مشفى معدان، الذي نقل القتيلـ.ـين والمـ.ـصاب إليه، ومنع دخول وخروج المدنيين إلى المكان.

وتتعرض الميليشيات الإيرانية، بين الحين والآخر، لغارات جوية، تشنها طائرات مسيرة، يعتقد تبعيتها للتحالف الدولي، وسط تكتم شديد عن نتائج تلك الضربات.

وكثفت الميليشيات التابعة لإيران من تحركاتها في ريف الرقة، خلال الأشهر القليلة الماضية، بعد أن نقلت مجموعات تابعة لها من ريف دير الزور إليها، بهدف توسيع نفوذها هناك.

لتطوع قسد..روسيا تكثف نشاطاتها في شمال شرق سوريا الهادفة لصالح نظام الأسد

كشفت مصادر إعلامية روسية عن تكثيف موسكو لنشاطاتها الهادفة إلى تطويع الميليشيات الكردية الانفصالية لصالح نظام الأسد.

وأفادت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” أن روسيا كثفت في الآونة الأخيرة من اتصالاتها مع الميليشيات الكردية في شمال شرق سوريا.

وأكدت الصحيفة أن روسيا تعمل سياسيا واقتصاديا وعسكريا من أجل إخضاع المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات “قسد” لنظام الأسد.

وأوضحت الصحيفة أن روسيا تحاول استغلال الانسحاب الأمريكي المحتمل من سوريا والهجوم التركي على شمال سوريا، لإقناع الميليشيات الكردية بالتقارب مع نظام الأسد.

يشار إلى أن قائد ميليشيا “قسد” مظلوم عبدي دعا خلال مقابلة مع موقع “ناشيونال إنترست”، الولايات المتحدة الأمريكية إلى التوسط من أجل إطلاق عملية سلام مع تركيا.

يذكر أن روسيا وبذلت في وقت سابق عدة مجهودات في سبيل إحداث تقارب وتوافق بين ميليشيات “قسد” المدعومة أمريكيا ونظام الأسد إلا أن كل مجهوداتها باءت بالفشل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى