close
الأخبار

الأرصاد الجوية التركية تطلق التحذير البرتقالي والأصفر لـ 49 ولاية تركية وتحذر من هذه الامور الخطـ.ـيرة..اليك التفاصيل

أطلقت الأرصاد الجوية التركية تحذيراً باللونين البرتقالي والأصفر لـ 49 مقاطعة بسبب هطول الأمطار والرياح القوية في كافة أرجاء البلاد.

وفقاً للبيان الصادر عن مديرية الأرصاد الجوية التركية فإنه من المتوقع اليوم أن تكون الأجزاء الشمالية والغربية من البلاد غائمة بشكل جزئي وشديد، وستكون مناطق مرمرة وغرب البحر الأسود والمناطق المحيطة بها في إزمير ومانيسا وتشانكيري وسامسون ممطرة وغزيرة مع عواصف رعدية .

واضاف البيان:”من المتوقع أن تهب الرياح من الجنوب والجنوب الغربي على شكل عاصفة قوية (40-80 كم / ساعة) في مرمرة وشمال وداخل بحر إيجه والأجزاء الداخلية من غرب البحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول والغرب و وسط البحر الأسود والأجزاء الداخلية من شرق البحر”

وحذر من انهيار جليدي في الأجزاء الداخلية والمرتفعة من البحر الأسود وفي المناطق المنحدرة ذات الغطاء الثلجي العالي في شرق الأناضول.

الولايات التي تم تحذيرها بالبرتقالي:

أماسيا ، أنقرة ، أرتفين ، بيلجيك ، بولو ، بورصا ، كانكيري ، كوروم ، اسكي شهير ، اسطنبول ، كاستامونو ، كيرشهير ، كوجالي ، قونية ، كوتاهيا ، ريز ، سكاريا ، سامسون ، سينوب ، تيكوزاداجزون ، أكساراي ، كيريكالي ، بارتين ، يلوفا ، كارابوك ، دوزجي.

الولايات التي تم تحذيرها بالأصفر:

“أيدين ، باليكسير ، بوردور ، جناق قلعة ، دنيزلي ، أدرنة ، غيرسون ، إسبارطة ، إزمير ، قيصري ، كيركلاريلي ، مانيسا ، نيغده ، نيشهر ، أوردو ، سيفاس ، أوشاك ، كرمان”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى