الأخبار

الأمم المتحدة تزيد المساعدات المقدمة لضحايا الزلزال السوريين عبر تركيا … إليكم التفاصيل في الرابط

أعلنت الأمم المتحدة أمس أنها ستزيد المساعدات التي سترسل لضحايا الزلزال في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في سوريا.

ووفقا لمتابعة كوزال نت، فقد أكد منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية، مهند هادي، أن الأمم المتحدة تخطط لزيادة المساعدات المرسلة إلى المنطقة إلى 40 شاحنة يوميًا، لكنه شدد على أن ذلك ليس كافيا للأزمة الإنسانية.

وقال هادي إنه يجب إرسال المزيد من الإمدادات الطبية والغذاء والمأوى المؤقت إلى المنطقة على وجه السرعة.



الأمم المتحدة أرسلت ما يقرب من 300 شاحنة من المساعدات
وفي إشارة إلى عبور أكثر من 280 شاحنة إلى شمال غرب سوريا منذ 9 شباط / فبراير، عندما بدأت المعابر الحدودية بالعمل مرة أخرى بعد التوقف المؤقت على إثر الزلزال ، قال هادي لرويترز إنه مع توفير المزيد من الموارد هذا الأسبوع، سيزداد عبور الشاحنات اليومية ليصل إلى 40 شاحنة يوميا، وهو ضعف مستوى ما قبل الزلزال.

ووفقا للتفاصيل، وبالإضافة إلى معبر ” Cilvegözü”، الذي كان المعبر الحدودي الوحيد قبل الزلزال، سيتم فتح بوابتين أخريين بإذن مؤقت من إدارة دمشق لمدة 3 أشهر، كما سيتم زيادة معابر المساعدات.

من ناحية أخرى، ورغم سماح سلطات نظام الأسد بنقل المساعدات من مناطق سيطرة دمشق إلى مناطق المعارضة، أعلنت الأمم المتحدة أن الجماعات المتطرفة في المنطقة تغلق المعابر.

وتشير تقارير الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 90% من أكثر من 4 ملايين شخص يعيشون في المنطقة التي تسيطر عليها جماعات المعارضة في شمال شرق سوريا بحاجة إلى مساعدات إنسانية حتى قبل الزلزال.

وبحسب الأمم المتحدة، فقد لقي أكثر من 4500 شخص حتفهم في المنطقة بسبب الزلزال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى