close
Uncategorized

قصة شاب محظوظ اشترى جهاز لكشف المعادن بـ 168 دولار فعثر على كنز ضخم من الذهب الخالص

قصة شاب محظوظ اشترى جهاز لكشف المعادن بـ 168 دولار فعثر على كنز ضخم من الذهب الخالص

هناك الكثير من القصص المثيرة التي قد لا يتخيلها عقل حول أشخاص تمكنوا من العثور على كنوز ذهبية ومقتنيات أثرية لا تقدر قيمتها بأي ثمن عن طريق الصدفة المحضة أو عبر استخدام أجهزة الكشف عن الذهب والمعادن التي انتشرت في الآونة الأخيرة بكثرة.

في قصتنا اليوم سوف تناول الحديث عن قصة شاب محظوظ اشترى جهاز لكشف المعادن من موقع أمازون ودفع ثمنه 168 دولار، لكن الحظ ابتسم له بعد ذلك فعثر على كنز ضخم من الذهب الخالص.

وبحسب تقارير صحفية غربية، فإن الشاب المحظوظ يدعى “جون راندل” وهو شاب بريطاني في مقتبل العمر قرر أن يشتري جهازاً للكشف عن الذهب والمعادن الثمينة من أجل أن يحقق حلمه الذي راوده منذ الطفولة والمتمثل بالعثور على أحد الكنوز.

وأشارت التقارير إلى أن “راندل” وبعد شراء الجهاز قام بعدة رحلات استكشافية في عدة مناطق يعتقد أنها تحتوي على كنوز ذهبية.

ولفتت إلى أن الشاب عثر بعد بحث مستمر على كنز كبير جداً يحتوي على 380 قطعة نقدية ذهبية باستخدام جهاز الكشف عن المعادن الذي اشتراه.

وبينت أن الكنز يحتوي كذلك الأمر على الكثير من القطع النقدية المصنوعة من الفضة، بالإضافة إلى احتواء الكنز على قطع ذهبية بأشكال مختلفة مصنوعة من الذهب الخالص.

ووفقاً للصحف البريطانية فإن الكنز احتوى كذلك الأمر على مسامير وسكين مصنوعين من الذهب بتركيز عالي جداً، الأمر الذي يجعل قيمة ما وجود داخل الكنز لا تقدر بأي ثمن.

ونوهت التقارير إلى أن الشاب عثر داخل الكنز على قطع نادرة مصنوعة من معادن نفيسة، حيث يعتقد الخبراء أن الكنز ربما يكون قد دفـ.ـن في المنطقة خلال الحـ.ـرب الإنكليزية الأهلية بين عامي 1642 و 1651.

ولفت الخبراء إلى القطع النقدية الذهبية التي عثر عليها الشاب تعود لفترة ملوك مختلفة، مشيرين إلى أن بعض القطع تعود لعهد الملك تشارلز الأول.

فيما نوه الخبراء في حديث لوسائل إعلام غربية إلى أن الجزء الآخر من القطع الذهبية والفضية تعود لعهد “جيمس الأول” و”إليزابيث الأولى” و”ماري الأولى”.

أما بالنسبة للشاب “جون راندل” الذي عثر على الكنز، فأكد أن الجهاز أعطى صوت بوجود معادن في المنطقة التي كان يبحث فيها.

وأضاف الشاب “راندل” أنه في تلك الأثناء وجد الكنز بمجرد الحفر في المكان وعلى بعد 15 بوصلة عن سطح الأرض فقط غير.

وختم حديثه بالإشارة إلى أنه وبعد عثوره على الكنز أبلغ الجهات المختصة بذلك، لكنها لم تقرر بعد فيما إذا كان القطع الذهبية سيتم تحويلها إلى المتحف ومقدار المكافأة التي ستمنح للشاب.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى