close
Uncategorized

قص.ف أمريكي على سوريا

من جديد.. تعر ضت الأراضي السورية لق..صف هذه المرة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الجمعة 24 آذار 2023.

وكعادته.. النظام السوري ر د على الفور على الغا ر ا ت الأمريكية بق..صف مواقع في إدلب وحلب !!!

وفي تفاصيل الخبر: غا ر ا ت أمريكية “كان يعتقد أنها إ سر ا ئي..ليلة في البداية” ا ست..هد فت مركز الحبوب و التنمية الريفية و التي تتخذها المي..لي.شي..ا ت الا ير ا نية و اللبنانية مستودعات أ سل حة ضمن حي هرابش وسط مدينة دير الزور.

وقد ق..تل وجر ح عدد من عنا صر مي..ليش..يا “الحر س الثو ر ي الإ ير ا ني”، فجر الجمعة، من جراء ق.صف جوي أميركي است..هد ف موا قعها شرقي دير الزور.

جاء ذلك ر د اً على مق..تل وإ صا بة جنو د أميركيين بق..صف جو ي إ ير ا ني ا ست هد ف قاعدة للتحالف قرب الحسكة ظهر أمس الخميس.

وقالت شبكة “نهر ميديا” المحلية إن ق.صفاً جوياً است.هد ف عدداً من المقار الت ا بعة للمي..ليش..يا في بادية الميادين وفي حيي هرابش وبورسعيد بمدينة دير الزور، إحداها يضم مستو د ع اً للذ خ ير ة.

وأضافت أن الق..صف أسفر عن مق..تل وجر ح عنا صر من الجنسية السورية – لم يُعرف عددهم..

مشيرة إلى أن المي..ليش..يا أخلت معظم مقا ر ها عقب الا ست هد ا ف، بما فيها النقاط المنتشرة في البادية وعلى السرير النهري.

وأشارت إلى أن عنا صر “الحر س” است نف ر و ا في شوارع مدينة البوكمال عقب الق صف، تزامناً مع استمرار تحليق طائرة مسيّرة في سماء المنطقة.

وتبنّى الجي ش الأميركي الا ست هد ا ف، وقال في بيان إن ق صف مواقع “الحر س الثو ر ي” جاء ر د اً على مق تل متعاقد وعدد من الجن و د الأميركيين، مشيراً إلى أنه سيتخذ “جميع الإجراءات اللازمة للد فا ع عن شعبناً وسنر د دائماً في الوقت والمكان الذي نختاره”.

وأعرب البيان أن الجي.ش الأميركي على استعداد “لخيارات قابلة للتطور في مو ا جهة أي هج ما ت إ ير ا نية إضافية”.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد أعلنت أمس الخميس عن مق تل متعا قد أ مير كي وإ صا بة 5 ج نود ومقاول في ق صف بطائرة مسيّرة إيرانية لمنشآة صيانة في قاعدة للتحالف الدولي قرب الحسكة.

وأشار بيان البنتاغون آنذاك إلى أن مصا بين عولجا في الموقع، بينما نُقل ثلاثة ج نو د والمقاول إلى مر ا فق التحا لف الطبية في العراق لتلقي العلاج.

وسبق أن تحدث قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل “إريك” كوريلا، في شهادة أمام الكونجرس أمس الخميس، أن هناك 78 ه جو ماً است هد ف منشآت تضم القو ا ت الأميركية في العراق وسوريا منذ كانون الثاني (يناير) 2021..

معتقداً أن الهج ما ت، التي نُفذت عن طريق طا ئر ات مس يرة وصو ا ر يخ، نفذ تها إ ير ا ن أو وكلاء مد عو مو ن من إيران.

وفي أول بيان له على الحا د ثة, قالت القيادة المركزية الأميركية:

قص فنا منشآت تستخدمها مجموعات تابعة للحر س الثو ر ي الإ ير ا ني في سوريا..

الق صف الذي است هد ف مجموعات الحر س الثو ر ي جاء ر د ا على ه جو م سابق است هد ف قو ات نا قرب الحسكة وأسفر عن م ق ت ل متعاقد أميركي وإ صا بة آخر.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى