close
Uncategorized

عاجل: توقعات بانخفاض على أسعار هذه المواد في تركيا

عاجل: توقعات بانخفاض على أسعار هذه المواد في تركيا

قالت مصادر اعلام تركية، أنه من المتوقع ان يطرأ انخفاض على مادة البنزين اعتبارًا من يوم الثلاثاء القادم.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإنه من المتوقع ان يطرأ تخفيض على سعر البنزين بمقدار 81 قرشاً اعتباراً من الثلاثاء 28 آذار، مارس، ليصبح سعر اللتر الواحد من البنزين في إسطنبول أقل من 20 ليرة.

أسماء الولايات الأعلى والأدنى خطورة للتعرض للزلزال في تركيا

بعد الزلزالين الكبيرين في منطقتي الذين ضربا منطقتي “بازارجيك” و”البستان” في “كهرمان مرعش”، بدأ التحقيق في المقاطعات ذات الأعلى والأدنى خطورة للتعرض للزلزال في تركيا، وذلك بحسب مانقله موقع”يني شفق” التركي وترجمته”تركيا بالعربي”.

وتبين أن هناك 3 خطوط صدع رئيسية في البلاد، وهي خط صدع شمال الأناضول ، وخط صدع شرق الأناضول ، وخط صدع غرب الأناضول. ومن الممكن تقسيم هذه المناطق كمنطقة زلزال من الدرجة الأولى ومنطقة خطر من الدرجة الثانية ومنطقة زلزال من الدرجة الثالثة على الخريطة.

وفقًا لخريطة زلزال تركيا ، فإن الولايات في المجموعتين الرابعة والخامسة ذات الأدنى خطورة للتعرض للزلازل هي: سينوب وجيرسون وطرابزون وريزه وأرتفين وكيركلاريلي وأنقرة وأدرنة وأضنة ونفشهير ونيغده وأكساراي وقونيا وكرمان .

أدلى مدير مرصد كانديلي بجامعة :بوجازيجي” ومعهد أبحاث الزلازل أ.دكتور والبروفيسور التركي “خلوق أوزنر” ببيان حول الزلزال الذي بلغت قوته 5.6 درجة في منطقة “يشيليورت” في في ولاية ملاطية .

وجاء في البيان: “أشرنا إلى أنه من الطبيعي أن يكون حجم الزلازل حوالي 5.6 درجة، وهذا الزلزال أحدها، وهو زلزال في محيط ملاطية، ولسوء الحظ سنشهد الكثير من هذه الزلازل”.

وحذر”أورنز” من ضرورة تجنب المباني المتضررة، مضيفاً، “كما ذكرنا سابقًا ، كان هناك زلزالان كبيران بقوة 7.7 و 7.6، و قلنا أن توابع هذه الزلازل ستستمر لأسابيع أو شهور أو حتى عام ، ومن الطبيعي تمامًا بالنسبة للزلزال أن تكون قوته حوالي 5.6 درجة، وقد أشرنا إلى أن هذا الزلزال هو أحدها، وسيحدث مثل هذه الزلازل يشكل مستمر، ويجب على المواطنين، توخي الحذر والتحلي بالصبر والهدوء قدر الإمكان.

وقال “لسوء الحظ سنشهد هذه الزلازل. ويحصل أصدقاؤنا على التفاصيل من التحليل الآلي الواحدة تلو الأخرى بعد كل زلزال، وبعد الحصول على التفاصيل و بعد أن يتضح الأمر سيتم إرسال المعلومات بشكل فوري.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى