close
Uncategorized

اقوي فاكهة ستبهرك لجعل عظامك حديد وتقوية المفاصل والعمود الفقري

لتكن عظامك من الحديد أهم فاكهة في العالم لتقوية العظام والمفاصل والعمود الفقري والركبتين

فكثير من الناس يعانون من هشاشة العظام مع تقهم في العمر ، وهذا ناتج عن عدة عوامل أهمها الغذاء. ما هي الأطعمة التي ينصح بها الخبراء لصحة العظام؟

يعاني الكثيرون خاصًة مع تقدم العمر من مشكلات المفاصل والعظام، التي تتسبب في العديد من الأعراض المزعجة بينها الألم المزمن حتى المسكنات لا يمكنها إيقافه، رغم ذلك يمكن تجنب كل هذه المعاناة من خلال تناول أطعمة تحتوي على عناصر غذائية تفيد صحة العظام والمفاصل بينها مجموعة من الفواكه التي قد تظهر في فصلي الصيف والشتاء.

يستعرض “الكونسلتو” في السطور التالية، مجموعة من الفواكه للحفاظ على صحة العظام، وفقًا لموقع “WebMD”.

1-التين
يحتوي التين على عناصر غذائية، أبرزها فيتامين ك والكالسيوم، كلاهما يحمي من خطر الإصابة بهشاشة العظام، يعتبر التين من الفواكه المفيدة للنساء تحديدًا، لأنهن الأكثر عُرضة للإصابة بهشاشة العظام، نظرًا للتغيرات التي يمر بها جسد المرأة.

اقرأ أيضًا: سعراته منخفضة.. كيف يساعد التين البرشومي على فقدان الوزن؟

2-الموز
يحتوي الموز على نسبة مرتفعة من المغنيسيوم والبوتاسيوم، يساعد المغنيسيوم في امتصاص فيتامين د في الجسم، الذي يلعب دورًا في الوقاية من التهابات المفاصل وآلام العظام، فضلًا عن البوتاسيوم الذي يساعد في امتصاص الكالسيوم، الشهير بفوائده لصحة العظام، تبلغ نسبة المغنيسيوم 6% من القيمة الغذائية اليومية، كما تحتوي على 356 من البوتاسيوم لكل 100 جرام من الموز.

اقرأ أيضًا: فوائد مذهلة- هذا ما يحدث في جسمك عند تناول موزة واحدة يوميًا

3-البرتقال
يحتوي البرتقال على نسبة مرتفعة من فيتامين سي، تصل إلى 83 ملليجرامًا، يسبقه في الترتيب في الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي الجريب فروت، بسبب أنه يصل إلى 88 ملليجرامًا، يساعد فيتامين سي في الوقاية من فقدان العظام، يعتبر فقدان كثافة العظام الذي يصيب بعض الأشخاص لعدة عوامل بينها التقدم في العمر، تتضمن أعراض فقدان كثافة العظام: الانحناء، قصر القامة.

4-الأفوكادو
يحتوي الأفوكادو على نسبة مرتفعة من الدهون الصحية، التي تتمثل في الأوميجا 3، فضلًا عن احتوائه على نسبة مرتفعة من فيتامين سي تصل إلى 16% من القيمة الغذائية، فضلًا عن العناصر الغذائية الأخرى مثل المغنيسيوم والكالسيوم، إضافًة إلى قيمة مرتفعة من البوتاسيوم تصل إلى 485 ملليجرامًا لكل 100 جرام من الأفوكادو، كل هذه العناصر الغذائية القيمة تساهم في الوقاية من هشاشة العظام وكسور العظام.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث في الجسم عند المواظبة على تناول الأفوكادو؟

5-الفاكهة المجففة
تعتبر الفواكه المجففة مثل التين والخوخ، أحد الفواكه المدعومة بفيتامين د والكالسيوم، وتناولها باعتدال يوميًا يساهم في الوقاية من فقدان كثافة العظام، حيث يتسبب فقدان العظام في سهولة تعرض العظام للكسر مع الحوادث أو التقدم في العمر.

قد تتناول أحد أنواع الفواكه المجففة بمفردها، أو مجتمعة في طبق “الخشاف” الذي يتم تقديمه على المائدة الرمضانية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى