الرئيسية / الأخبار / إنقاذ عائلة سورية من حـ.ـ ريق مـ.ـ روع بمنزلها في اسطنبول (فيديو)

إنقاذ عائلة سورية من حـ.ـ ريق مـ.ـ روع بمنزلها في اسطنبول (فيديو)

وقعت حـ.ـ ادثة حـ.ـ ريق مـ.ـ روعة داخل شقة يقطنها عائلة سورية في مدينة اسطنبول، تمكن من خلالها رجال الإطفاء من إنقاذ جميع الأفراد بعد أن حاصرتهم النيـ.ـ ران .

وقالت صحيفة “صباح التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي، وقعت الحـ.ـ ادثة في منطقة “سلطان غازي”، في منزل العائلة الكائن في الطابق الثالث من المبنى، إذ استطاع رجال الإطفاء إنقاذ جميع من في المنزل، إلى أن الشقة احـ.ـ ترقت بشكلٍ كامل .

ولم تكشف الصحيفة عن أسباب اندلاع الحريق داخل منزل العائلة السورية .

شاهد الفيديو

المصدر : تركيا بالعربي

ترحـ.ـيل شاب سوري بعد طـ.ـعنه لشـ.ـاب آخر في شـ.ـجار بإسطنبول .. إليكم التفـ.ـاصيل ( فيـ.ـديو )

سلـ.ـمت الشـ.ـرطة التركية شاب سوريا إلى مديرية الهجرة في اسطنبول بعد أن قـ.ـام بطـ.ـعن آخر في شـ.ـجار حدث قبل أيام .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع شـ.ـجار بـ.ـين شخصين بسـ.ـبب النظـ.ـرة الجـ.ـانبية في منطقة “بي اوغلو ” بحي “اورنك تبه ” .

تطـ.ـور الشـ.ـجار ليتدخل الاهالي من الطرفين وتسـ.ـتخدم فيه السـ.ـكاكـ.ـين و الاحـ.ـزمة وتعـ.ـرض شاب يدعى “علي دورموش” في حلـ.ـقه بطـ.ـعنة سكـ.ـين .

حضـ.ـرت فرق الشـ.ـرطة والاسعـ.ـاف إلى المكان لتسـ.ـعف الشاب المـ.ـصـ.ـاب “دروموش ” إلى مشفى “دكتور جميل تاشجي” لتلـ.ـقي العـ.ـلاج .

وبدوره فتحت الشـ.ـرطة تحقـ.ـيقا في الحـ.ـادثة وفحـ.ـصت جميع كاميرات المـ.ـراقبة في محيط منطقة الشـ.ـجار ليظهر لهم المشـ.ـتبه به والذي طـ.ـعن “دورموش ” .

تبين أيضا ان المشـ.ـتبه به سوري الجنسية ويدعى “عباس .ج ” و ألـ.ـقى السـ.ـكين الخاص به في منطقة حـ.ـرجية أثناء هـ.ـروبه.

وفي عملية بحث قصيرة للشـ.ـرطة وفـ.ـرق الأمـ.ـن في المنطقة استطاعت القـ.ـاء القبـ.ـض على الشاب السوري الهـ.ـارب “عباس .ج ” والذي اعتـ.ـرف بفعـ.ـلته .

وبعد أخذ افـ.ـادته في مركز الشرطة تم تسلـ.ـيمه إلى دائرة الهجرة في اسطنبول ليتـ.ـم ترحيـ.ـله خـ.ـارج الحدود .

شاهد الفيديو

فيـ.ـديو .. عائلة سورية تسلم حقيبة فيها مال وذهب لصاحبها التركي بالرغم من ظروفها الصـ.ـعبة

تلـ.ـقت عائلة البطران التي لديها 12 طفلاً ، والتي استأجرت طابقًا سفليًا في منطقة مالكوجلو في منطقة سلطان غازي في إسطنبول ، تقديراً كبيراً لسـ.ـلوكهم الجيد وجعلتهم يقولون “الإنسانية لم تمـ.ـت” بعد تسليمها حقيبة فيها مال وذهب لصاحبها التركي .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب ” يوسف البطران ، لديه 12 طفلاً , 7 فتيات و 5 أولاد (3 متزوجون) ، غير قـ.ـادر على العمل بسبب مشـ.ـاكل صحية ، لذلك يعمل أبناؤه البالغون ويساهمون في كسب العيش في المنزل.

قامت الأسرة التي لم ترد ان تكـ.ـسب الحـ.ـرام على الرغم من قـ.ـلة معيشتهم ، بتسليم الحقيبة التي تحتوي على 50 ألف ليرة تركية من الذهب وبعض النقود إلى مالكها.

وقال خالد البطران البالغ من العمر 20 عامًا والذي يعمل في شركة أحذية : ” وجدنا الحقيبة أثناء ذهابنا إلى اخواتنا البـ.ـنات , أحضرناه إلى المنزل , نظرنا في الداخل وجدنا ذهب وعملات و بطاقة هوية ” .

وأضاف : ليس لدي أي معرفة بالقراءة والكتابة ولكننا قرأنا من الإنترنت بطريقة ما , حاولت جاهدة العثور على أقارب أو صاحب الذهب على مواقع التواصل الاجتماعي ، لكنني لم أجدها.

واكمل : وجدنا الفاتورة في الحقيبة وذهبنا إلى العنوان المكتوب عليها. علمنا أن صاحب الفاتورة لا يعيش في هذا العنوان , كان أصحاب الذهب يبحثون عنها , قلنا لدينا الحقيبة , وصفوا الحقيبة وقمنا بتسليمها

وأكد سيفيم أولغون ، صاحب الحقيبة ، أن الناس يجب أن يتخـ.ـلصوا من تحـ.ـيزهم ضـ.ـد السوريين وأن هذه الأسرة التي لا تلجأ إلى ممتـ.ـلكات شخص آخر رغم حـ.ـاجتها ، مثال على ذلك.

قال إبراهيم جنار ، شقيق سيفيم أولجون ، الذي يعمل في مخبز بالحي ، إنهم شعروا بالحـ.ـرج من موقف الأسرة وأن سـ.ـلوكهم كان مثـ.ـيرًا للإعجاب.

شاهد الفيديو

رئيس الهلال الأحمر التركي يوجه رسالة مؤثـ.ـرة من أجل السوريين بعد ان زار أطفالهم

قام رئيس منظمة الهلال الأحمر في تركيا بزيارة الأطفال السوريين المستفيدين من كرت الهلال الأحمر وألقى خطـ.ـابا بشأن ذكرى العاشرة لبداية الثـ.ـورة السـ.ـورية .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن السوريون قد هـ.ـربوا من بلدهم وقد وولد أكثر من مليوني طفـ.ـل حديثا ولم يـ.ـروا بلدهم قط.

واحتراما لذكـ.ـرى السنة العـ.ـاشرة للثـ.ـورة في سوريا ألقى رئيس منظمة الهلال الأحمر كرم كينيك في تركيا خطـ.ـابا مؤثـ.ـرا إلى السوريين بعد أن تعـ.ـاطف مع الأطفـ.ـال السوريين ولعب معهم الألعاب.

قال فيه : وصلت سوريا للسنة العاشرة بالفعل فقد د.مـ.ـرت وشـ.ـرد شعـ.ـبها من مكان لآخر ووصـ.ـلنا إلى نقطة يحتاج فيها العالم أجمع بأن يراجـ.ـع نفسه وأن يراجـ.ـع كل خطوة قام بها حتى الآن.

وأردف: علينا جميعا بأن نخضـ.ـع للنقـ.ـد الذاتي وأن لا نسـ.ـامح أنفـ.ـسنا على هذه المنـ.ـاظر التي نشـ.ـاهدها على التلفاز بحـ.ـق الأطفـ.ـال والشعـ.ـب السوري كافة.

واصفا بأن الازمـ.ـة في سوريا أصبحت أكبر مأسـ.ـاة للانسـ.ـانية منذ الحـ.ـرب العـ.ـالمية الثـ.ـانية حيث أن النظـ.ـام الدولي لم يتمكن من إحـ.ـلال السـ.ـلام في سوريا حتى الآن.

وقد أشار إلى ضرورة مساعدة السوريين وقال : جنبا الى جنب مع شركائنا لمساندة وجعل هؤلاء الاطفـ.ـال والشعب المـ.ـشـ.ـرد يشعـ.ـرون بالدفء والارتياح فنحن لا يزال علينا أن نقدم الدعـ.ـم الإنسـ.ـاني بمختلف الأشكال.

وقد أكد أنهم قاموا بارسال مساعدات لسوريا في المنطقة المحـ.ـررة ما يقارب ال 3.5 مليار دولار وذلك بدعم من شركاء الهلال الأحمر.

فيما أضاف أن النظـ.ـام الدولي عليه أن يعيد النظـ.ـر بشأن الازمـ.ـة السورية وعليهم أيضا أن يروا ما يلزم القـ.ـيام به بشأنها.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

رابط للتسجيل على دعم منحة الاعاقة في تركيا عن طريق اي دولت

نشر الحقوقي السوري “احمد جميل نبهان ” منشورا على صفحته الرسمية في الفيسبوك بشرى سارة لكل من لديه معاقا .

وذكر “نبهان ” بحسب ما رصده “تركيا واحة العرب ” أن جمعية الأعمال التركية (ايشكور) تطلق رابط للتسجيل على طلب دعم منحة الإعاقة عن طريق “اي دولت”.

وأشار ان من اهم الشروط لتقديم الطلب عبر “اي دولت” أن تكون نسبة اعاقة الشخص 40 بالمية فما فوق و أن يكون متجاوزا ل 18 عاما .

وأضاف “نبهان ” أنه يجب أن يكون الشخص مسجل لدى الحكومة التركية ولديه رابور طبي صادر عن مشفى حكومي.

رابط التسجيل : اضغط هنا

تحرير : تركيا واحة العرب

شاهد أيضاً

فيديو.طفل سوري يبـ.ـكي أشهر مذيعة تركية بعد ظهوره في برنامجها مناشدا بالعثـ.ـور على أخيه المفقود بسـ.ـبب العـ.ـنف

خرج أحد الأطفال السوريين على البرنامج التركي الشهير التي تقدمه المذيعة موغة أنلي وطلب منها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *