الرئيسية / التاريخ / الجيـ.ـش التركي يبني جداراً عـ.ـازلاً بريف حلب السورية.. ومصدر يكشـ.ـف الهدف .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

الجيـ.ـش التركي يبني جداراً عـ.ـازلاً بريف حلب السورية.. ومصدر يكشـ.ـف الهدف .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تداول ناشطون سوريون، اليوم الخميس، مقطعاً مصوراً يظهر جداراً إسمنتياً طويلاً قام الجيش التركي المتمركز في المنطقة ببنائه شمالي حلب، تحديداً على جبهة مارع القريبة من خطوط التماس مع قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسـ.ـد”.

الجيـ.ـش التركي يبني جداراً عـ.ـازلاً بريف حلب الشمالي

ونقل مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الشمال السوري، عن مصدر عسكري إنَّ الجيـ.ـش التركي قام ببناء جدار إسمنتي عازل طوله 4كم، بين بلدة تلالين ومدينة مارع في ريف حلب الشمالي، مشيراً إلى أنه لم ينتهِ منه حتى اللحظة.

وأوضح المصدر أن المواد اللوجستية اللازمة لبناء الجدار تدخل من معبر باب السلامة الحدودي بين سوريا وتركيا شمالي حلب باتجاه مدينة مارع.

وبحسب مراسلنا، تأتي أهمية الجدار في أنه قريب من خطوط التماس بين القـ.ـوات التركية وفصائل المعـ.ـارضة السورية من جهة وقـ.ـوات “قسـ.ـد” من جهةٍ أخرى.

وقام الجـ.ـيش التركي ببناء الجدار بعد الاستهـ.ـدافات المتكررة من قبل قـ.ـوات “قسـ.ـد” لمـ.ـدرعات تركية ولمواقع فصائل المعـ.ـارضة السورية في المنطقة.

وقال مراسلنا إنَّ قـ.ـوات “قسـ.ـد” استقدمت خلال الفترة الماضية، عتاداً ثقيلاً لجبهات مارع شمالي حلب، وقامت بتثبيت عدد من قواعد الصـ.ـواريخ الموجهة، وهو ما قد أجبر القـ.ـوات التركية على بناء الجدار.

وتعمل تركيا على تحصين جبهة مارع بشكل كبير، حيث تتمركز قـ.ـواتها العسكـ.ـرية بكثافة في المنطقة، وتعد قواعدها العسكـ.ـرية هناك مركز عمـ.ـليات لها ومن خلالها يتم التنسيق العسكـ.ـري بين القـ.ـوات التركية شمالي حلب.

شاهد أيضاً

القيادة الروسية أعطت أوامرها .. مصادر تتحدث عن استعدادات روسية لشـ.ـن عملية عسـ.ـكرية واسعة في سوريا

شهدت العديد من المناطق في سوريا تحركات ميدانية لافتة خلال الأيام والساعات القليلة الماضية، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *