close
الأخبار

تحذير من فيضانات بسبب الامطار الغزيرة في 5 ولايات تركية

وفقًا للمديرية العامة للأرصاد الجوية التركية تتعرض مناطق بحر إيجة الداخلية وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​ومرمرة والبحر الأسود ووسط الأناضول لتأثير أمطار غزيرة .

وتشير تقديرات المديرية بحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” إلى أنها ستكون في أنطاليا ودنيزلي وأوشاك وأفيون قره حصار وكوتاهيا وغرب وسط الأناضول وشرق جيرسون وطرابزون.

و أكدت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن الطقس سيكون غائم جزئيًا في الأجزاء الشمالية والداخلية والغربية من تركيا وتحديدا شرق مرمرة و بحر إيجة الداخلي و غرب البحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول والبحر الأسود و شمال أضنة ومنطقة طوروس الشرقية وجنوب غرب كهرمان مرعش و العثمانية ومنطقة الإسكندرون في هاتاي ومن المتوقع أن تكون المناطق المحيطة بأرداهان غائمة جزئيا مع أمطار وعواصف رعدية متقطعة.

و ستكون الأمطار قوية في أنطاليا ودنيزلي وأوشاك وأفيون قره حصار وكوتاهيا وغرب وسط الأناضول وشرق جيرسون وطرابزون.

وتشير التقديرات إلى أن درجة حرارة الهواء ستستمر في الانخفاض في الأجزاء الشمالية والداخلية والغربية ولن يكون هناك تغير كبير في أماكن أخرى .

وستهب الرياح بشكل عام في جنوب كل من مرمرة و شمال بحر إيجه وغرب كل من البحر الأسود و البحر الأسود الأوسط والشرقي مع قوة متوسطة عرضية من الاتجاهات الشمالية ومناطق الأمطار وجنوب غرب مرمرة وشمال بحر إيجه وسواحل البحر الأسود الشرقية وسينوب وسامسون.

أما بعد الظهر ستكون الأمطار قوية في أنطاليا والمناطق التي يتواجد فيها بحيرات ودنيزلي وأوشاك وأفيون قره حصار وكوتاهيا وغرب وسط الأناضول وشرق جيرسون وطرابزون وتكون قوية جدًا حول ريزي وأرتفين.

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

اقرأ المزيد من الأخبار 👇👇👇

شاهد بالفيديو فيضان مخيف في مدينة بورصة

بدأ موسم حصادها في تركيا .. سعر الكيلو الواحد 40 ألف ليرة تركية .. تعرف عليها وعلى فوائدها

100 دولار كم تساوي ليرة تركية…. إليك اسعار الليرة التركية يوم الأثنين 19 تشرين الأول 2020

عروض البيم على ملابس وأكسسوارات وكريمات وغيرها الكثير في يوم الثلاثاء 20 تشرين الأول 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى