Uncategorized

6 حيوانات غريبة لم تكن تعلم عنهم شيئاً..رقم 1 يبدو وكأنه قد أتى من كوكب آخر .. إليكم التفاصيل في الرابط 👇👇👇

صفات الحيوانات المفـ.ـترسة:

إذا توافرت بعض الصفات في الحيوان فإنه يدخل في تصنيف الحيوانات المفـ.ـترسة، وهذه الصفات تنقسم إلى صفات جسمية وصفات سلوكية معينة.

صفات الحيوانات المفـ.ـترسة الجسمية:

للحيوانات المفـ.ـترسة بعض الصفات والمؤهلات الجسمية التي تؤهلها للتعايش مع متطلبات حياتها وتمكنها من توفير غذائها بنفسها، وهذه الصفات هي أسلـ.ـحة الحيوان المفـ.ـترس التي يستخدمها لقـ.ـتل وأكل الفريسة، ومن هذه الصفات:

تمتلك الحيوانات المفـ.ـترسة أعضاء تسهّل عليها اصطياد الفـ.ـرائس وتناولها كغذاء لها، مثل الأسنان الحـ.ـادة والمخالب القوية والفكين؛ حيث تمتلك معظم الحيوانات المفـ.ـترسة ثلاثة أنواع من الأسنان، في المقدمة تجد القواطع التي تستخدم لتقطيع لحم الفريسة

وعلى الجانبين تجد الأنياب التي تُستخدم لتمزيق قطع اللحم، وفي الجزء الخلفي من الفم تجد الأضراس وهي مسطحة وقوية وتُستخدم للمضغ والطحن، أما الفكين مع الأسنان فهي أدوات للقـ.ـبض على الفرائس والتحكم فيها.

في بعض الأحيان تحل المناقير محل الأسنان، وكل طائر لديه نوع المنقار الذي يتناسب مع نوع غذائه؛ فالمنقار المعقوق يتناسب مع التمـ.ـزيق.

المخـ.ـالب الحـ.ـادة سـ.ـلاح هام من أسلحة الحيوانات المفترسة، فالمخالب من أسلـ.ـحة الطيور الجارحة التي تمكنها من القبض على الفريسة بقوة

كما أنّ معظم القطط الكبيرة لها مخـ.ـالب حـ.ـادة وقوية تمكنها من الإمساك بفريـ.ـستها وتمـ.ـزيقها ولديهم القدرة على سحـ.ـب هذه المخـ.ـالب عند المشي أو الجري.

تعتمد بعض الحيوانات المفترسة على اللسان كسـ.ـلاح؛ فالحـ.ـرباء تمتلك لسانًا من أسرع الألسنة، ويغطيه مادة صمغية يجعل الفريسة تلتصق به لتسحبه الحـ.ـرباء وتأكله.

تعتمد بعض الحيوانات المفـ.ـترسة على السم لقـ.ـتل فرائـ.ـسها، مثل الثعابين التي تستخدم سمها لشل فريـ.ـستها وقتـ.ـلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى