الأخبار

تصريحات هامة اليوم لوزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”

أدلى وزير الداخلية التركي ” سليمان سويلو” بتصريحات مهمة للغاية فيما يتعلق بالتدابير المتخذة ضد فيروس كورونا خلال لقاء تلفزيوني .

وقال الوزير “صويلو ” أن هناك مشكلة كبيرة فيما يتعلق بالالتزام في المنزل بمنطقتي شرق وجنوب شرق الاناضول بينما الوضع في أنقرة و إسطنبول وإزمير تحت السيطرة .

و أضاف “صويلو ” أن وزارته أصدرت 38 تعميما فقط حتى الآن 17 منهم تتعلق بالحدود حيث أنها اتخذت تدابير رفيعة المستوى لمواجهة الفيروس , بحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب” .

كما أكد الوزير ” أن الحياة في تركيا توقفت 80 في المئة وان معدل استخدام الحافلات بين المدن قد تقلصت 73 بالمئة حتى الآن وأنهم يقومون بمراقبة حركة المرور بين المدن ومعرفة أعداد الركاب وأرقام حافلات الركاب .

واشار “صويلو” إلى أنهم يهتمون حاليا ب 4 نقاط أساسية وهي بقاء النظام الصحي و الحفاظ على النظام العام و ضمان العزلة الاجتماعية وتأمين الموارد .

وأكد الوزير أنهم يعملون مع وزارة الصحة في كيفية انتشار المرض والوباء وأعمار الاشخاص الذي اصابهم الفيروس .

وجدد “سويلو” مطالبته لمصانع الكمامات بأن يكون عملهم قانوني وبالتنسيق مع وزارة الصحة .

وقال أيضا : نحن نعمل أيضا على محاربة الاستغلال ورفع الاسعار و تم الكشف عن 113 منتجًا حتى الآن .

وقال “صويلو” : إن نحو 150 ألفاً و600 طالب لجوء عبروا إلى اليونان من البر والبحر منذ 28 شباط/ فبراير الماضي، مؤكِّداً أن هناك نحو 4600 شخص ينتظرون أمام معبر “بازاركولة” الحدودي غربي البلاد

وختم “صويلو” قوله : لن نحظر الاسواق الشعبية الاسبوعية في الشوارع لكننا سنزيد الإجراءات الوقائية وضبط مداخل ومخارج هذه الاسواق .

اقرأ هذا الخبر أيضا : تصريحات هامة الأمس  للرئيس رجب طيب  أردوغان

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

ليصلك كل جديد لحظة بلحظة اشترك في قناتنا على التلغرام في الرابط التالي :
https://t.me/turkwahtarab

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى