close
Uncategorized

خليط إزالة الرؤوس السوداء بالبطاطا والكركم والعسل أقوى الوصفات الفعالة

خليط إزالة الرؤوس السوداء بمكونات طبيعية فعالة جدا . أن الرؤوس السوداء عبارة عن آفات داكنة صغيرة تظهر على الجلد وغالبا ماتكون حول منطقة الانف . الرؤوس السوداء مصنوعة من الميلانين المؤكسد وليس الأوساخ المحبوسة وهي عبارة عن جيوب من الميلانين المؤكسد على سطح الجلد . ويكون الجزء العلوي المرئي منها على سطح الجلد له لون غامق .

وهناك بعض العوامل التي تزيد من فرصة تطوير الرؤوس السوداء مثل حجب أو تغطية المسام بواسطة مستحضرات التجميل ، التعرق الشديد ، حلاقة وغيرها من الأنشطة التي تفتح بصيلات الشعر ، الرطوبة العالية، عدم ازالة المكياج قبل الذهاب الي النوم ، وهناك بعض الحالات الصحية التي تساهم في تطر الرؤوس السوداء مثل الإجهاد ، و متلازمة تكيس المبايض ومتلازمة ما قبل الحيض (PMS) ، الأدوية التي تشجع على سرعة دوران خلايا الجلد ، استخدام بعض الأدوية المستندة إلى الستيرويد ، مثل الستيرويدات القشرية ، والتغيرات العمرية والهرمونية عامل مهم لتطوير الرؤوس السوداء ، تكون الرؤوس السوداء أكثر شيوعًا خلال فترة البلوغ ، عندما يؤدي التغير في مستويات الهرمون إلى زيادة في إنتاج الزهم . كما ان الأندروجين ، وهو هرمون الجنس الذكري ، يؤدي إلى زيادة إفراز الزهم مما يؤدي الي تطور ظهور الرؤوس السوداء .كل من الفتيان والفتيات يعانون من مستويات أعلى من الأندروجينات خلال فترة المراهقة. وبعد البلوغ ، يمكن للتغيرات الهرمونية المتعلقة بالحيض والحمل واستخدام حبوب تحديد النسل أن تجلب الرؤوس السوداء عند النساء.

هل يمكنك تنظيف الرؤوس السوداء ؟
لا يمكن غسل الرؤوس السودا ء. إنها عميقة جدًا في المسام بحيث لا يمكن إزالتها عن طريق التنظيف. كما ان الفرك يسبب فقط التهيج. وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى زيادة إنتاج الزهم وسوف يزداد الامر سوءا . وعلى عكس الاعتقاد السائد ، فإن سوء النظافة لا يسبب الرؤوس السوداء بشكل مباشر . وعلي العكس فأن الغسيل المفرط في محاولة لإزالتها يمكن أن يجعلها أسوأ. ولتقليل الرؤوس السوداء ، تجنب منتجات العناية بالبشرة التي تعتمد على الزيت ، والبيئة الرطبة ، ، ومنتجات البشرة التي تحتوي على الكحول .

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامه لازالة البثور السوداء ويعد خليط البطاطا الحلوة والكركم والعسل من اهم الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من البثور السوداء المزعجة بشكل فعال وامن للغاية فهذا الخليط يساعد علي التخلص من البكتريا والفطريات التي يمكن ان تسبب في ظهور الرؤوس السوداء علي سطح الجلد ، كما انه يساعد علي ترطيب بشرتك بشكل جيد ، ويساعد علي ازالة الجلد الميت وتوحيد لون البشرة .

خليط إزالة الرؤوس السوداء بالبطاطا الحلوة والكركم والعسل:
تحتوي شرائح البطاطا الحلوة على كميات وافرة من فيتامين أ ، وهو معالج قوي للجلد . البطاطا الحلوة مليئة بأحماض ألفا هيدروكسي ا، والسكريات الطبيعية التي تذوب الطبقة العليا من الأدمة ، مع أخذ النوى الصلبة العنيدة للرؤوس السوداء. كما أن البطاطا الحلوة تعمل كمرطب جيد للبشرة ، مما يحافظ على صحة البشرة عن طريق سحب الرطوبة إلى سطحها.

بينما يعمل مسحوق الكركم المطحون في هذه الوصفة كمطهر قوي للغاية يقتل الميكروبات بجميع أنواعها . كما أنه قابض للغاية ، يساعد في توحيد لون البشرة وإغلاق المسام . ويساعد العسل على إخراج الرؤوس السوداء من المسام ويساعد الخليط علي الالتصاق بوجهك. العسل أيضًا عامل قوي مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات ، مما يساعد على التخلص البكتيريا أو الفطريات التي يمكن أن تسبب ظهور الرؤوس السوداء على سطح الجلد .

المكونات :
1 من البطاطا الحلوة متوسطة الحجم .
ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم .
ملعقة كبيرة من العسل .
طريقة الاستخدام :
اسلقي البطاطا الحلوة الكبيرة غير المقشرة ، ولكن احرصي على إزالتها بسرعة من الحرارة عندما تكون طرية . لا نريد الافراط في طهي البطاطا الحلوة لأن ذلك قد يؤدي إلى تدمير بعض محتويات فيتامين أ. ومن الجيد أيضًا ترك عدم ازالة القشر الموجود على البطاطا الحلوة ، ، لأن هناك العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في هذة القشرة .
وبعد ان تصبح البطاطا الحلوة طرية قم بتصفيتها منا الماء ، وقم بهرسها باستخدام شوكة للحصول علي قوام ناعم .
ثم أضف اليها ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم وملعقة كبيرة من العسل وامزجهم معا جيدا باستخدام ملعقة خشبية لإنشاء عجينة ناعمة.
ثم دع القناع يبرد حتى لا تحرق بشرتك عند تطبيقه. ومع ذلك ، من الجيد تطبيقه عندما يكون دافئًا إلى حد ما لأن هذه طريقة لتبخير المسام وفتحها بشكل طبيعي حتى تتمكن المكونات الموجودة في القناع من القيام بعمل رائع في إزالة الرؤوس السوداء .
ثم قم بتنظيف بشرتك قبل تطبيق القناع ، ثم قومي بتطبيق هذا الخليط علي المنطقة المتضررة عند الحاجة واتركه لمدة ثلاثين دقيقة تقريبًا . هذا يسمح للأحماض والفيتامينات الموجودة في القناع بالقيام بعملهم في تنظيف وتغذية البشرة .
ثم قم بتجفيف وجهك جيدًا بمنشفة نظيفة بعد إزالة القناع . ليست هناك حاجة لغسل هذا القناع بالصابون أو الماء حتي تعمل البطاطا الحلوة علي ترطيب وتنظيف وجهك بنجاح . و لإعطاء فيتامين أ والأحماض الموجودة في القناع فرصة للعمل على وجهك .
يمكنك استخدام هذا القناع مرتين في الاسبوع للحصول علي افضل النتائج .

ملحوظة
كن على علم أنه سيتم تلطيخ وجهك باللون الأصفر لبضع ساعات بعد استخدام هذا القناع . وإذا كانت هذه مشكلة بالنسبة لك ، فيمكن إزالة بقع الكركم بمزيج متساوي من السكر والماء ، وتطبيقها على كرة قطنية وفركها فوق المنطقة المصابة باللون الاصفر . وللتأكد من الحصول علي أفضل النتائج تأكد من شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا لأنه البشرة الرطبة تحتوي على مناعة أكبر للبكتيريا وقادرة على إزالة السموم من نفسها . وإذا كان لديك الرؤوس السوداء التي تسببها مشاكل هرمونية ، فقد يكون طبيبك قادرًا على وصف علاج بالهرمونات البديلة التي يمكن أن تساعد في إعادة توازن النظام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى