close
Uncategorized

أدهن زيت جوز الهند لعلاج التهاب المفاصل بهذه الطرق السحرية السريعة

كيف يمكنك استخدام زيت جوز الهند لعلاج التهاب المفاصل ؟ التهاب المفاصل هو مرض مؤلم للغاية ويلعب دوراً في مقاطعة الحياة اليومية . يحد التورم والتصلب الناجم عن المرض من تنقل المتألم ويجعل المهام التي يجب أن تكون بسيطة في الأداء صعبة للغاية . على الرغم من أن العديد من الناس يلجأون إلى الأدوية الموصوفة للتخفيف من التهاب المفاصل ،. عادة ما يتم علاجها بمساعدة التمرينات البدنية ، مسكنات الألم ، تعديل النظام الغذائي ، العلاج الطبيعي ، ومن المعروف أن بعض الأطعمة مثل اللحوم الحمراء والسمن والصودا وما إلى ذلك ، تؤدي إلى تفاقم أعراض التهاب المفاصل وبعض الأطعمة مثل زيت الزيتون والفواكه والخضروات الورقية الخضراء ، وما إلى ذلك ، من المعروف أنها مفيدة للأعراض . وتشير الأبحاث إلى أن استخدام زيت جوز الهند قد يمنع التهاب المفاصل ويمكن أن يفيد أيضًا في التخلص من اعراضة .وهو يعد علاج منخفض التكلفة وفعال لهذا المرض .

وتعود فوائد زيت جوز الهند في علاج التهاب المفاصل الي خصائصه المضادة للالتهابات ، المضادة للعدوى ، والمسكنة و المضادة للأكسدة. زيت جوز الهند آمن بشكل عام ليؤخذ عن طريق الفم ويطبق على الجلد. أنه يحتوي على حمض اللوريك الذي يساعد في الحد من الالتهابات . كما يمكن أن يحسن الدورة الدموية في المفاصل من خلال آثار التشحيم الممتازة.

فائدة استخدام زيت جوز الهند لعلاج التهاب المفاصل :
1.يساعد علي تقليل الالتهاب :
يمكن استخدام زيت جوز الهند لتخفيف الالتهاب الذي يسببه التهاب المفاصل. عندما تصبح المفاصل في الجسم ملتهبة ، قد يكون من الصعب للغاية التنقل وأداء المهام التي كان من الممكن التفكير فيها بهذه السهولة. ووفقا لبعض الدراسات وجد إن تدليك الخليط المكون من الألوة فيرا وزيت جوز الهند لن يقلل فقط من كمية الالتهابات التي تحدث في المفاصل ، ولكنه سيخفف أيضًا من الألم المصاحب للتورم. حيث يضيف زيت جوز الهند قوة إلى العظام ويعمل علي التخفيف من آلام التهاب المفاصل في العظام والمفاصل.

2.زيت جوز الهند هو عامل تشحيم ممتاز :
تم استخدام زيت جوز الهند لعلاج التهاب المفاصل و لفترة طويلة في مسكنات تخفيف الآلام كحامل أو قاعدة وهذا بسبب خصائص التشحيم . إن الحصول على تدليك بزيت جوز الهند بعد الاستحمام أو الاستحمام الساخن سيساعد على تشحيم المفاصل التي أصبحت قاسية بسبب التهاب المفاصل . زيت جوز الهند الأساسي يشحذ المفاصل في الجسم ويساعد على إبقائها فضفاضة ، مما يؤدي إلى زيادة الحركة. يتسبب زيت جوز الهند أيضًا في زيادة الدورة الدموية داخل المفاصل وتوفير الاسترخاء للمفاصل المريضة .

3.زيت جوز الهند يحافظ على توازن الحد من الأكسدة :
أظهرت دراسة أجريت على الحيوانات أن زيت جوز الهند له خصائص مضادة للأكسدة. ومن المعروف أنه يحتوي على مواد كيميائية تضفي هذا التأثير المضاد للأكسدة والذي قد يفيد مريض التهاب المفاصل. وقد أظهرت الدراسة تأثير مضادات الأكسدة لزيت جوز الهند البكر عن طريق زيادة إنزيمات مضادات الأكسدة في الجسم.

ومن المعروف أن العقاقير المضادة للالتهابات التي تستخدم في علاج التهاب المفاصل ترتبط بتخفيض مضادات الأكسدة في الجسم . بينما يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في تجديد مستويات مضادات الأكسدة في الجسم .

4.تناول زيت جوز الهند له تأثيرات مضادة للإجهاد :
يمكن أن يكون الإجهاد أحد المشاكل الرئيسية في التهاب المفاصل . وباستخدام زيت جوز الهند داخليا يمكنك تخفيف الإجهاد ، كما يمكن ايضا استخدامه موضعيا عن طريق التدليك . فالتدليك هو واحد من أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج الالتهاب المفاصل. حيث يعمل زيت جوز الهند على تنشيط وتجديد العقل والجسم مما يمكن أن يساعد في تحسين إدارة التهاب المفاصل عن طريق الحد من التوتر .

5.زيت جوز الهند يمكن أن يقلل من الألم :
يستخدم زيت جوز الهند كمسكن للألم الطبيعي من قبل العديد من الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل . قم بتسخين بعض زيت جوز الهند مع مزجة مع القليل من زيت الكافور. ثم قم بتطبيق هذا المزيج علي المفاصل المتضررة مع التدليك لبضع دقائق ، يساعد زيت الكافور الممزوج بزيت جوز الهند الدافئ علي زيادة تدفق الدم إلى المفاصل المتأثرة ، مما يؤدي إلى تأثير ارتفاع درجة الحرارة ويقلل من الألم الذي تعاني منه .

6.زيت جوز الهند له خصائص مضادة للعدوى :
التهاب المفاصل المعدي هو نوع من التهاب المفاصل الناتج عن الإصابة في جزء آخر من الجسم . العدوى يمكن أن تكون أيضا واحدة من العوامل التي تؤدي إلى التهاب المفاصل الروماتويدي. وقد أظهرت بعض الدراسات وجود صلة لالتهاب المفاصل بالعدوى. ومن المعروف أن زيت جوزالهند له خصائص رائعة مضادة للعدوى. يمكن استخدامه لمنع الالتهابات التي يمكن أن تساعد في التهاب المفاصل المعدي ومنع التهاب المفاصل الروماتويدي.

كيفية استخدام زيت جوز الهند لعلاج التهاب المفاصل :
يمكنك تناول زيت جوز الهند داخليا بجرعات محدة للمساعدة علي ادارة اعراض التهاب المفاصل .
ضع بضع قطرات من زيت جوز الهند في حوض الاستحمام الخاص بك وغمر جسمك بداخلة والجلوس لبضع دقائق .
يمكنك مزج زيت جوز الهند الدافئ مع زيت الكافور او جل الصبار واستخدامه موضعيا علي المفاصل المصابة مع التدليك لبضع دقائق .
الجرعة الامنه من زيت جوز الهند لعلاج التهاب المفاصل :
لا توجد جرعة محددة من زيت جوز الهند لالتهاب المفاصل.
ان تناول 2 غرام من زيت جوز الهند يوميا عن طريق الفم كان فعالا في الحد من الالتهابات.
بقدر ما يتعلق الأمر بالسلامة ، فإن تناول 10 مل من زيت جوز الهند 2-3 مرات في اليوم حتى 12 أسبوعًا آمنًا.
للاستخدام الموضعي ، قم بوضع بضع قطرات من زيت جوز الهند في راحة يدك مع التدليك بلطف على الجلد أو المفاصل. حتي يمتص بسهولة في الجلد .
ملحوظة هامة : يحتوي زيت جوز الهند على مكونات يمكنها زيادة مستويات الكوليسترول في الجسم. يجب أن يكون هناك استخدام معتدل فقط لهذه الفوائد . زيادة الكمية يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم لذا من الأفضل أن تأخذ النصيحة من أخصائي الرعاية الصحية قبل تناول زيت جوز الهند داخليًا إلى جانب دوائك المنتظم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى