الأخبار

النظام السوري: يطلب منع قـ.ـتل الناس واضطـ.ـهادهم!

طالب نظام الأسد دول العالم والمنظمات الدولية والإنسـ.ـانية بالعمل فوراً على “منع إسرائيل من التمـ.ـادي وقـ.ـتل الفلسـ.ـطينيين واضطـ.ـهادهم وانتـ.ـزاع حقوقهم”.

وقالت وزارة خارجية الأسد في بيان، إن “استمرار الممـ.ـارسات الوحشـ.ـية الإسرائيلية المتمثلة في مصادرة الأراضي الفلسـ.ـطينية وهـ.ـدم المنازل

وترحيل الفلسـ.ـطينيين من بيوتهم هي ممـ.ـارسات لا شرعية وتقود إلى تصـ.ـعيد الأوضـ.ـاع في الأراضي الفلسـ.ـطينية بشكل خاص وفي المنطقة بشكل عام”.

وأضافت أن “الأوامر التي تصدرها سلـ.ـطات الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي بتهـ.ـجير المواطنين الفلسـ.ـطينيين

وإخلاء ممتلكاتهم في حي الشيخ جراح في القـ.ـدس المحـ.ـتلة هي جـ.ـرائم حـ.ـرب وجـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسـ.ـانية وخـ.ـرق فاضـ.ـح للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي”.

ولاقى البيان سخـ.ـرية واسعة بين السوريين، وذلك محاولة نظام الأسد إظهار نفسه أنه يدعم القضـ.ـية الفلسـ.ـطينية

في حين أنه قد قتـ.ـل وجـ.ـرح منهم الآلاف جنوبي دمشق خلال السنوات الماضية.

ورأى العديد من الناشطين، أن مـ.ـزاعم نظام الأسد بأنه حريص على حياة الفلسـ.ـطينيين بالوقت الذي يقوم بارتـ.ـكاب المجـ.ـازر ضـ.ـد الشعب السوري، هو تلميع لنفسه أمام المجتمع الدولي والعالم.

وأثارت هذه التصريحات موجة كبيرة من السـ.ـخرية بعد تناقلها من قبل صفحات أسد الموالية، إذ تلاقت غالبية الردود على نقطة واحدة مفادها أن (نظام أسد منفصم عن الواقع)

ويحاول اتباع أسلوب الدول الديمـ.ـقراطية في التعـ.ـاطي مع الأزمـ.ـات والأحـ.ـداث العالمية، وأنه يحاول التغطية على عمـ.ـليات القـ.ـتل والتهـ.ـجير والتنـ.ـكيل التي قام بها وميلـ.ـيشياته بحـ.ـق الشعب السـ.ـوري من خلال مثل هذه التصـ.ـريحات، حيث عبر أحدهم عن ذلك بقوله “الي استحوا مـ.ـاتو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى