Uncategorized

حيل ذكية للتعامل مع مشاكل الأحذية الأكثر شيوعاً والتي لطالما أرهقتنا(صور)

تأتي راحة قدميك من الأحذية بالتأكيد، ولهذا فقد حان الوقت لتعلّم حيل جديدة والتي ستساعدك على حل أكثر المشاكل شيوعاً والتي ربما كنت تواجهها مع حذائك، كالتخلص من الروائح الكريهة، وحماية كعبيك من ظهور التقرحات وغيرها!

لدينا اليوم الحلول لجميع هذه المشاكل وأكثر من ذلك، ويسعدنا مشاركة بعض المعلومات الإضافية حول كيفية التفرقة بين الحذاء الأصلي والمُقلّد

التخلص من الروائح الكريهة سواء من الأحذية أو من القدمين


حيل تخص الأحذية

يشعر الكثير من الأشخاص بالحرج خاصة من الروائح الكريهة المنبعثة من أحذيتهم، مما قد يضعهم في مواقف غير مستحبة أمام الآخرين، ولكن ليس بعد الآن، حيث يُمكنك صناعة رذاذ طبيعي بكل سهولة في المنزل، فكل ما عليك فعله هو مزج هذه المكونات في زجاجة رذاذ:

مقدار من كُحُولٌ مُحَمِّر -rubbing alcohol (مثال 50 مل)


مقدار من خل التفاح (مثال 50 مل)


4 قطرات من زيت شجرة الشاي.


في الحقيقة، زيت شجرة الشاي ليس ضرورياً بالنسبة للأقدام والأحذية ذات الرائحة الكريهة، ولكنه رائع للتخلص من الفطريات، ولذلك نوصي بإضافته.

أما إذا كنت لا تُفضل رائحة الأحذية الجديدة والتي قد تنتقل إلي قدميك، فالأمر بسيط، ننصحك بوضع بعض من صودا الخبز داخل الحذاء وتركه لمدة 12 ساعة على الأقل أو وضع أكياس الشاي بداخل الأحذية بدلاً من ذلك.

استخدام حافظ الكعبين

إذا كنتِ تشعري بعدم الراحة عند ارتداء الأحذية الرياضية أو الأحذية ذات الكعب وتشعرين في بعض الأحيان أنك عُرضة للانزلاق، فالأفضل استخدام حافظ الكعبين (Heel grips) فهذه الأداة الصغيرة مثالية لمنع الانزلاق، كما أنها تُقلل من فرصة تكوّن التقرحات والبثور في المنطقة التي تتلامس فيها القدم من الخلف مع حافة الحذاء.

الخل لإضفاء اللمعان لحذائك الجلدي


حيل تخص الأحذية

هذه الحيلة البسيطة ستضمن لك لمعان حذائك الجلدي وستتعامل من بقع الماء والملح بكل سهولة، فبطلُنا السحري سيوفر لك الكثير من الوقت والمال أيضاً.

فكل ما تحتاجه هو فرشاة أسنان مخصصة لهذا الغرض وخل فقط لا غير، والآن اسكب بعض الخل في وعاء واغمس فيه فرشاة الأسنان، واستمتع بالتنظيف، لتلاحظ نتائج رائعة فورية.

الفوط الصحية النسائية للأقدام المتعرقة

حان الوقت لتوديع القدمين المتعرقتين بفضل هذه الحيلة البسيطة. قد يبدو لكِ الأمر غريباً، ولكن الفوط الصحية لها استخدام آخر بخلاف الاستخدام الشائع لها، وهو وضعها داخل الحذاء لامتصاص العرق، كما أنها تُوفر شعور إضافي من الراحة!

قشر الموز لتنظيف حذائك الجلدي


حيل تخص الأحذية

حيلة أخرى خاصة بلمعان الأحذية الجلدية، وهي فرك الجزء الداخلي من قشر الموز على الحذاء، وتركه لبضع دقائق، ثم نظف أي بقايا مترسبة على الحذاء بواسطة قطعة قماش نظيفة! هنيئاً لك لقد حصلت على حذاء نظيف وملمع، ورائحته زكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى