الأخبار

بالفيديو.. رجـ.ـم رجل بالحجارة حتى المـ.ـوت في هذه الدولة الاسلامية بسبب هذا الفعل الشنيع داخل مسجد القرية

ذكرت الشرطة الباكستانية أن رجلًا فى منتصف العمر، رجمه حشد حتى الموت فى قرية نائية بعد أن قام بتدنيـ.ـس القرآن الكريم .

قال ميان محمد رمضان، حارس المسجد، بقرية في منطقة خانوال في إقليم البنجاب، مساء أمس (السبت) إنه رأى دخانا داخل المبنى المجاور لمنزله، وهرع للتحقيق. وجد مصحفا محترقا ورأى رجلا يحاول حرق مصحف آخر. وقال إن الناس بدأوا يحضرون لأداء صلاة العشاء بينما كان يصرخ من أجل أن يتوقف الرجل عن حرق المصحف.

وقال المتحدث باسم الشرطة، تشودري عمران، إن الشرطة هرعت إلى مكان الحادث، حيث عثر على رجل محاطًا بحشد غاضـ.ـب . وحاول الضابط محمد إقبال واثنان من مرؤوسيه احتجاز الرجل، لكن مجموعة من أهل القرية بدأت في إلقاء الحجارة عليهم، مما أدى إلى إصابة “إقبال” بجروح خطيرة وإصابة الضابطين الآخرين بجروح طفيفة.

وقال عمران إن هوية الرجل المتهم بالتجديف لم تُعرف بعد.

وقال مناور غوجار، رئيس مركز شرطة تولامبا، إنه هرع بتعزيزات إلى المسجد لكنها لم تصل قبل أن يرجم أهل القرية الرجل بالحجارة ويعلقوا جثته في شجرة.

وقال شهود عيان إن فريق الشرطة الذى وصل الى القرية قبل بدء الرجم احتجز رجلا بيد ان أهل القرية انتزعوه منهم وضربوا الشرطة بينما كانوا يحاولون إنقاذه.

وفي وقت لاحق، وصل المزيد من الضباط والشرطة إلى مكان الحادث وسيطروا عليه، ونقلوا الجثة التي نقلت إلى المستشفى لتشريحها.

وأدانت علامة طاهر محمود أشرفي، مساعدة رئيس الوزراء عمران خان، للشؤون الدينية، عملية القتل وتعهدت بتقديم الجناة إلى العدالة. وقال إنه لا يحق لأحد أن يأخذ القانون بيديه، حتى لو كان المشتبه به متورطا في جريمة، بما في ذلك التجديف.

وتأتي عملية القتل هذه في أعقاب إعدام مدير سري لانكي لمصنع للسلع الرياضية في سيالكوت في إقليم البنجاب دون محاكمة في ديسمبر/كانون الأول، واتـ.ـهمه العمال بالتجديف.

والمقصود بالتجديف هو السخرية من كلام الله وآياته، والاستهزاء برسله وخاتمهم الرسول محمد، وإهانة الملائكة أو إنكار نبوة أحد الأنبياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى