الرئيسية / الأخبار / فيديو .. فاجعة في مصر بعد مقتل وإصابة العشرات في انقلاب قطار ركاب في مصر

فيديو .. فاجعة في مصر بعد مقتل وإصابة العشرات في انقلاب قطار ركاب في مصر

قالت وسائل إعلام مصرية إن “قطارا خرج عن سكته قرب مدينة طوخ بمحافظة القليوبية (شمال القاهرة) ما أسفر عن مصرع 8 أشخاص وجرح أكثر من 100 آخرين”.

بينما ذكرت وزارة الصحة المصرية في بيان رسمي أن 97 شخصا على الأقل أصيبوا في حادث خروج قطار عن القضبان قرب طوخ بمحافظة القليوبية.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أنه تم احتجاز سائق القطار وثمانية من مسؤولي حركة النقل في محيط موقع الحادث، الذي تسبب في توقف حركة القطارات في محافظات الوجه البحري.

وأكدت الصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية المصرية على فيسبوك أن 8 عربات من القطار خرجت عن مسارها.

وأضافت محافظة القليوبية أنها أرسلت سيارات إسعاف إلى موقع الحادث، كما أعلن وزير النقل، كامل الوزير، أنه في طريقه إلى موقع الحادث.

وقالت هيئة السكة الحديد إنها شكلت لجنة فنية للتحقيق في أسباب وقوع الحادث.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد نشروا تسجيلا مصورا، قالوا إنه لحادث انقلاب قطار بين طوخ وبنها بمحافظة القليوبية.

وفي 26 مارس/آذار الماضي، وقع حادث تصادم بين قطارين (جنوبي البلاد)، وأسفر عن وفاة 20 شخصا، وإصابة 199 آخرين.

وعلى مدار السنوات السبع الماضية، شهدت مصر تسارعا في معدلات الكوارث، التي تنال من المرافق العامة والمنشآت الخاصة، سواء حوادث تصادم القطارات، أو اشتعال النيران بها، أو انقلابها وخروجها عن مسارها الطبيعي. كما تعد حوادث الطرق فيها واحدة من أعلى النسب عالميا.

شاهد الفيديو

المصدر : الجزيرة + وكالات + وكالة سند

فيديو يحبس الانفاس لشاب مصري يستلقي على سكة الحديد ويمر قطار فوقه

أكد وزير النقل المصري، كامل الوزير، أن السلطات شرعت في البحث عن شاب ظهر في مقطع فيديو مستلقيا على سكة الحديد لحظة مرور قطار عليها.

وقال في تصريحات تلفزيونية إن القطار لو كان من الأنواع الجديدة التي لديها قطعة حديدية أمامية لتسـ.ـبب في وفاة الشاب.

وأضاف الوزير “حنجيبه مش حنسيبه”، فالشاب “عرض حياته لخـ.ـطر المـ.ـوت”.

وفي الآونة الأخيرة انتشرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لبعض الممـ.ـارسات الخـ.ـطيرة على خطوط سكك الحديد المصرية.

فقد وثق مقطع فيديو سير عربة “توك توك” على خط السكة الحديدية، حيث كشف الوزير أنه تم القبض على الفاعل.

وذكر أن سائق قطار، في حادثة أخرى، تمكن من تلافي الاصطدام بسيارة نقل، كان قد أوقفها صاحبها على خط السكة الحديدية، حيث كان يجلس في مقهى مجاور.

وخلال مارس الماضي، أسفر تصادم قطارين في صعيد مصر في محافظة سوهاج عن مقـ.ـتل 19 شخصا، وإصـ.ـابة 185 آخرين.

شاهد الفيديو

بعد عرض قصته .. شاهد كيف تحولت حياة طفل الحـ.ـراقات السوري رأسا على عقب ( فيديو)

بعد أن اكتشف برنامج “عُمران” الذي يُبث على قناة “قطر”، موهبته بالصدفة وهو يعمل داخل حـ.ـرّاقات تكرير النفط الخام في الشمال السوري، سيتمكن الشاب السوري، أحمد، من العودة إلى مقاعد الدراسة مع الاستفادة من منحة خاصة كتشجيع من البرنامج. ( فيديو في نهاية الخبر )

إذ انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة 16 أبريل/نيسان 2021، فيديو يصور شاباً سورياً يعمل داخل حـ.ـرّاقات تكرير النفط الخام في الشمال السوري، فاجأ مقدم أحد البرامج الرمضانية، خلال إعداده حلقة حول عمالة الأطفال وصعوبة الأوضاع المعيشية للأهالي.

مفاجأة المنشد السوري الشاب

سمع مقدم برنامج “عُمران”، الإعلامي السوداني سوار الذهب، خلال إعداد الحلقة التي بُثت الخميس، صوت ذلك الشاب من داخل إحدى الحـ.ـرّاقات، وهو ما لفت انتباهه وجعله يتأثر لدرجة البكاء.

بعد أن اقترب “الذهب” من تلك الحـ.ـرّاقة وجد أنَّ أحد الشبان السوريين ينشد بصوت شجي خلال عمله بالفحم داخل صهريج كبير وعليه آثار التعـ.ـب والشـ.ـقاء، إلا أنه يسلي نفسه بذلك.

يُذكر أن سوق ومحطات تكرير النفط الخام يقع قرب منطقة الحمران بريف جرابلس شمال شرقي محافظة حلب، حيث يلجأ الأطفال الشبان إليها للعمل أو الاستفادة من جمع البقايا للتدفئة.

إذ انتشرت حـ.ـراقات النفط البدائية في الشمال السوري، بعد أن قـ.ـطع نظام الأسد إمدادات الوقود عن المنطقة أواخر عام 2011، ليعتمد الأهالي على وسائل بديلة كالخشب.

مكافأة خاصة من برنامج عُمران

بعد الاستماع إلى قصته ومعـ.ـاناته، قرر فريق برنامج “عُمران” مساعدة “المنشد أحمد”، حيث سيتكفل البرنامج بمصاريف دراسته، بمنحه مقابلَ ما كان يتحصل عليه من عمله في حـ.ـرّاقات تكرير النفط، ومساعدته أيضاً على صقل موهبته التي فاجأت الجميع.

في المقابل التزم الشاب السوري بالعمل على تغيير وضعه وإكمال دراسته كوعد قطعه على نفسه.

وحظيت قصة المنشد السوري الشاب بتفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا وخارجها، وأشادت التعليقات بموهبة الشاب السوري وأيضاً بمساهمة البرنامج.

إذ وصف حساب على تويتر برنامج “عُمران” بأنه “الأفضل”، وكتب قائلاً: “الأفضل بلا منازع، في رمضان.. يصور الحالة المأسـ.ـاوية لأهل الداخل، يصور سـ.ـرقة الطفولة من الأطفال، يصور هـ.ـموم الأطفال، وأي هـ.ـموم يحمـ.ـلونها بقلوبهم التي أصبحت كقلوب الرجال”.

بينما علق حساب آخر قائلاً: “برنامج #عُمران برنامج ينقل معـ.ـاناة الأهالي في الداخل السوري، ينقل حـ.ـجم هذه المعـ.ـاناة وافتـ.ـقار الناس إلى معـ.ـظم الخدمات الصحية والتعليمية والكثير الكثير… نـ.ـزوح وتهـ.ـجير.. ألف سلام من القلب إلى العاملين في هذا البرنامج الرائع..”.

شاهد فيديو عودته إلى الدراسة

شاهد فيديو الحلقة التي تم اكتشافه فيها

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو المياه تتبخر من الطائرات الروسية في السماء قبل وصولها للنيران المشتعلة في تركيا !!

صور احد المواطنين فيديو وثق فيه مشهد تظهر فيه طائرة روسية وهي تحاول اخماد حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *