الرئيسية / الأخبار / قد تطير الاسقف وتسقط الاشجار .. تحذيرات شديدة من عواصف مطرية ورياح قوية في 52 ولاية تركية

قد تطير الاسقف وتسقط الاشجار .. تحذيرات شديدة من عواصف مطرية ورياح قوية في 52 ولاية تركية

وفقًا لآخر تنبؤات الطقس الصادرة عن الأرصاد الجوية ، ستكون الرياح القوية فعالة في جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من ساعات المساء.

تم إصدار تحذير قوي من العاصفة لـ 5 مناطق ، وتم إصدار تحذير باللون البرتقالي لـ 17 مقاطعة وتم إصدار تحذير باللون الأصفر لـ 35 مقاطعة. وطُلب من المواطنين توخي الحذر بشأن السلبيات مثل تطاير الأسقف وسقوط الأشجار.


وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب” ستكون الرياح القوية فعالة في جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من مساء اليوم.

بينما يتوقع أن تكون العواصف فعالة في بعض المناطق ؛ يُطلب من المواطنين توخي الحذر والحذر تجاه الجوانب السلبية مثل تطاير الأسطح ، وسقوط الأشجار والعمود ، وتسمم المواقد وغازات المداخن ، واضطراب النقل.

المقاطعات مع تحذير البرتقالي والأصفر
وصدر تحذير باللون البرتقالي لـ17 مقاطعة من المتوقع أن تكون الرياح القوية فيها فعالة ، وصدر تحذير أصفر لـ 35 مقاطعة.

المقاطعات ذات التحذير البرتقالي ؛ إزمير ، مانيسا ، أوشاك ، كوتاهيا ، باليكسير ، جاناكالي ، بورصة ، بيلجيك ، بولو ، دوزجي ، سكاريا ، كوجالي ، يالوفا ، اسطنبول ، تيكيرداغ ، أدرنة وكيركلاريلي.

المقاطعات ذات التحذيرات الصفراء هي أيدين ، موغلا ، أنطاليا ، بوردور ، دنيزلي ، أفيون قره حصار ، إسبرطة ، قونية ، كرمان ، نيغده ، أكساراي ، أنقرة ، إسكي شهير ، كيركالي ، كيرشهير ، نيفشهير ، قيصري ، تشانكيري ، تشانكيري ، تشيكير ، قيصري Amasya. ، Karabuk ، Zonguldak ، Bartin ، Kastamonu ، Sinop ، Samsun ، Ordu ، Giresun ، Trabzon ، Gumushane ، Bayburt ، Rize.

تحذير من العاصفة في 5 مناطق
عواصف قوية متوقعة في بحر إيجه والأجزاء الداخلية من غرب البحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول والبحر الأسود ومرمرة صباح الغد. ابتداءً من صباح الغد ،

تكون الرياح قوية وعاصفة في الجنوب والجنوب الغربي (لودوس) في اتجاه الجنوب ، تبدأ من الأجزاء الغربية من البلاد ، والأجزاء الداخلية من غرب البحر الأبيض المتوسط ​​، والأجزاء الداخلية من غرب البحر الأبيض المتوسط ​​، وسط الأناضول والبحر الأسود .. ومن المتوقع أن تهب على شكل عاصفة كاملة.

عاصفة قوية في مرمرة
ومن المتوقع أن تهب الرياح على شكل عاصفة قوية وكاملة في اسطنبول وأدرنة وكيركلاريلي وتكيرداغ وكوجالي وسكاريا ويالوفا ابتداء من الساعات الأولى من صباح الغد.

شاهد أيضاً

سعر صرف الليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 مساء السبت

يعتبر الذهب من الركائز الاساسية وواحدة من مدخلات الخزينة التركية الرئيسية لتصل القدرة الانتاجية للبلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *