الأخبار

ارتفاع حصيلة قتـ.ـلى إطـ.ـلاق نـ.ـار وسط إسرائيل إلى هذا العدد …

منفذ الهجـ.ـوم هو ضياء حمرشة (27 عاما)، من بلدة يعبد قرب جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة
29.03.2022
ارتفاع حصيلة قـ.ـتلى إطـ.ـلاق نـ.ـار وسط إسرائيل إلى 5

ارتفعت حصيلة ضحـ.ـايا حـ.ـادث إطـ.ـلاق نـ.ـار وقع وسط إسرائيل، مساء الثلاثاء، إلى 5 قتلى، بحسب إعلام رسمي.

وقالت قناة “كان” الرسمية إن مصـ.ـابا توفـ.ـي في مستشفى بيلينسون بمدينة “بتاع تكفا” (وسط) متأثرا بجـ.ـروح بالغة أصـ.ـيب بها.
وكانت هيئة الإسعاف الإسرائيلية

أعلنت في وقت سابق الليلة عن مقـ.ـتل 4 أشخاص وإصـ.ـابة آخر، في حوادث إطـ.ـلاق نـ.ـار بمدينة “بني براك” (وسط)، قبل أن ترتفع حصيلة القـ.ـتلى إلى 5.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية “إيلي ليفي”، إن الحديث يدور عن “حادث صعب للغاية، في عدة ساحات”.

وأظهر مقطع مصور بثته وسائل إعلام عبرية، شخصا مسلحا بمدفع رشاش من طراز ” M-16″ يطلق النار على المارة في أحد الشوارع بمدينة “بني براك” التي تقطنها أغلبية من المتدينين اليهود (حريديم).

وبحسب “كان” فإن منفذ الهـ.ـجوم هو ضياء حمرشة (27 عاما)، من بلدة يعبد قرب جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، مقيم بشكل غير قانوني، كان مسـ.ـجونا سابقا في إسرائيل.

وأوضحت القناة أن حمرشة “كان قد حـ.ـكم عليه بالسـ.ـجن ستة أشهر عام 2013 لارتكابه مخالفات أمنية، تضمنت على ما يبدو تهـ.ـريب أسلـ.ـحة.

من جانبها، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن منفذ الهـ.ـجوم قتـ.ـل في مكان الحـ.ـادث، وتم اعتـ.ـقال آخر، ويشتبه في أن هناك منفذ ثالث تجرى الشرطة عملية تمشيط واسعة لاعتـ.ـقاله.

وفي هذا الصدد، أصدرت بلدية “رمات غان” المجاورة تعليمات لسكانها بالبقاء في المنازل لحين صدور إعلان رسمي من الشرطة أو البلدية.

وكانت وسائل إعلام عبرية، قد أكدت في وقت سابق أن إطـ.ـلاق النـ.ـار طال “رمات غان”، قبل أن يتضح اقتصار الحـ.ـادث على “بني براك”.

ومن المقرر أن يجري رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت مشاورات أمنية عاجلة الليلة، مع وزيري الدفاع بني غانتس، والأمن الداخلي عومر بار يف ورئيس الأركان أفيف كوخافي ورئيس جهاز الأمن العام رونين بار وقائد الشرطة يعقوب شبتاي، بحسب المصدر ذاته.

وهذا هو الهجـ.ـوم الثالث خلال أسبوع الذي يقع في المدن الإسرائيلية داخل الخط الأخضر.

كانت عمـ.ـلية دهـ.ـس وطـ.ـعن، في مدينة بئر السبع (جنوب) أدت الثلاثاء الماضي إلى مقـ.ـتل 4 إسرائيليين، فيما أدى هجـ.ـوم بإطـ.ـلاق نـ.ـار في مدينة الخضيرة (شمال) يوم الأحد، إلى مقـ.ـتل شرطيين إسرائيليين إثنين.

وتبنى تنظـ.ـيم “داعش” الإرهـ.ـابي هجـ.ـوم الخضيرة عبر بيان نشرته وكالة “أعماق” التابعة له.أما عملية بئر السبع، فقالت إسرائيل إن منفذها، كان قد اعتـ.ـقل سابقا بتهـ.ـمة “دعم تنظـ.ـيم داعـ.ـش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى