الأخبار

الخارجية الأميركية التعـ.ـبئة الروسية تعكس نجاحات أوكرانيا .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

اعتبر المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأميركية، صامويل وربيرغ، قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، بشأن التعبئة العسكـ.ـرية جزئيا، بأنه يعكس نجاحا أوكرانيا في سـ.ـاحة المعـ.ـركة.

ويأتي تعليق الخارجية الأميركية بعدما قرر بوتن، الأربعاء، التعبئة العسكـ.ـرية جزئيا في روسيا، على خلفية الحـ.ـرب في أوكرانيا، حيث مني الجيـ.ـش الروسي أخيرا بخسـ.ـائر.

وقال وربيرغ في حديث لموقع “سكاي نيوز عربية”: “إذا لجأ الرئيس بوتن للتعبئة الجزئية ليجبر الروس على الذهاب إلى أوكرانيا لخوض حـ.ـربه هناك

فهذا ببساطة يعكس النجاح الذي حققته أوكرانيا في ساحة المعـ.ـركة بسبب بسالة الجيـ.ـش والشعب الأوكراني، بالإضافة إلى المساعدات العسكـ.ـرية الأميركية والدولية إلى كييف”.

وأوضح أن مثل هذه التصريحات بشأن التعبئة الجزئية مرتبطة بإمكانية مضي روسيا قدما في خطط إجراء ما وصفه بـ”استفتاءات زائفة

في المناطق الخاضعة لسيطـ.ـرتها في أوكرانيا، وحتى في مناطق أوكرانية التي لا تخضع حاليا لسيطـ.ـرتها، في انتهـ.ـاك مباشر لسيادة كييف.

وكانت المناطق الخاضـ.ـعة لسيطـ.ـرة روسيا في أوكرانيا أعلنت عن خطط لإجراء ما وصف بالاستفتاءات الشعبية العاجلة حول موضوع الانضمام إلى موسكو

وذلك سبعة أشهر من انـ.ـدلاع الحـ.ـرب. وحددت تلك المناطق مواعيد للاستفتاءات في الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر الجاري.

وعاد المتحدث باسم الخارجية الأميركية للقول إن واشنطن “تعلم أنه سيتم التلاعب بهذه الاستفتاءات، وتستخدمها روسيا كأساس لضم هذه الأراضي المزعومة إما الآن أو في المستقبل”.

ويرى وربيرغ أن روسيا تسارع لإجراء هذه الاستفتاءات ردا على مكاسب أوكرانيا في ساحـ.ـة المعـ.ـركة.

ويأتي القرار الروسي فيما تـ.ـعزز أوكرانيا موقعها في الجبهة الشمالية الشرقية، وسط هجـ.ـوم مضـ.ـاد مستمر باستخدام دبـ.ـابات روسية استولت عليها، مع تعهد كييف بمزيد من التوغل في الأراضي التي تسيـ.ـطر عليها موسكو.

تفاصيل القرار:

أمر بوتن وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان بتنفيذ التعبئة الجزئية.

قال بوتن إنه وقع مرسوما رئاسيا لتنفيذ التعبئة العامة الجزئية.

التعبة العامة في روسيا تبدأ يوم الأربعاء.

على الحكومة توفير أموال لزيادة إنتاج الأسـ.ـلحة.

سيتم استدعاء 300 ألف من قـ.ـوات الاحتيـ.ـاط، وفق القرار

مَن يتم استدعاؤهم سيحصلون على تدريب عسكـ.ـري قبل نشرهم.

ينطبق القرار على مَن لديهم خبرة عسـ.ـكرية سابقة.

وسبق أن أدان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، لويس ميغيل بوينو، القرار واصفا الخطوة بـ”اختيار للتصـ.ـعيد ومواصلة العـ.ـدوان غير المبرر على أوكرانيا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى