Uncategorized

تدخـ.ـن السيجارة وتتصدر التريند العالمي .. الجـ.ـثة العجيبة في هذه المدينة.. (فيديو)

أشعل مقطع فيديو لجثة تدخـ.ـن سيجارة بين أكياس من الجثـ.ـث المتكومة في أوكرانيا مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، إلا أن فريقاً للتحقق من الأخبار كشف حقيقة الفيديو.

ذراع ممتدة تدخن سيجارة بين أكوام من الجثـ.ـث

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة، فيديو قالوا إنه لجـ.ـثة سقطـ.ـت في أوكرانيا، إثر الاشتباكات مع القـ.ـوات الروسية الغازية، إلا أن وكالة رويترز للأنباء لاحقت المعلومات وكشفت حقيقة الفيديو.

وأظهر المقطع الذي تبلغ مدته 12 ثانية، رجلاً داخل كيس أسود وذراعه في الخارج ممسكة بسيجارة مشتـ.ـعلة يتصـ.ـاعد منها الدخـ.ـان، فيما بدا أن اثنين آخرين يرتبان أكياس الجثـ.ـث في الجزء الخلفي من شاحنة برتقالية خارج مبنى أبيض.

ولقي الفيديو مشاركة واسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشار العديد منهم إلى أنه دليل على تـ.ـزوير الأحداث المتعلقة بالغـ.ـزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت إحدى التغريدات في “تويتر”، “انظر إلى عدد الجثـ.ـث المـ.ـزيف في أوكرانيا. واحدة من الجثـ.ـث لا تزال لديها آخر سيجارة لتدخنها”.

معلومات مزيفة
من جهته، توصّل فريق التحقق من الأخبار التابع لوكالة رويترز إلى أن الفيديو لا يتعلق بالغـ.ـزو الروسي لأوكرانيا.

وذكرت رويترز أن المقطع من فيديو موسيقي لمغني الراب الروسي المعروف بـ”هاسكي” وكانت المخرجة الفنية ومصممة الإنتاج، فاسيا إيفانوف، قد نشرته على منصة “تيك توك” في 28 آذار 2021.

وأوضحت الوكالة نقلاً عن إيفانوف أنها بيّنت في فيديوهات أخرى كيف كان يتم نقل الأكياس إلى أعلى نفس المبنى الأبيض من الشاحنة البرتقالية أثناء تصوير الفيديو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى