Uncategorized

تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية روسية إلى تدمر وميليشيا أسد تعيد اعتـ.ـقال أحد سجـ.ـناء صيدنايا المُفرج عنهم بعد “العفو” المزعوم .. إليكم التفاصيل

استقدمت قـ.ـوات الاحتلال الروسي تعزيزات عسكـ.ـرية ضخـ.ـمة إلى مواقعها بريف حمص، فيما دفعت ميليشيا الحـ.ـرس الثوري بتعزيزات عسكـ.ـرية إلى المواقع التابعة لها غرب دير الزور، وفي الجنوب كشفت مصادر محلية معلومات حول الجهة المسؤولة عن عمليات الاغتـ.ـيال في درعا وريفها.

تعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية روسية وإيرانية

وذكرت شبكة “عين الفرات” أن تعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية تابعة لقـ.ـوات الاحتلال الروسي وصلت إلى مواقعها في مدينة تدمر، مشيرةً إلى أن التعـ.ـزيزات انطلـ.ـقت من مدينة حمص عبر طريق الدوا البيارات غرب تدمر.

وتحدثت مصادر محلية عن أن التعزيزات شملت جنود مشاة وآليات مدرّعة ومنصات لإطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ والقـ.ـذائف (ذاتية الدفع)، والهدف من ذلك الاستيلاء على المدينة الأثرية في تدمر.

إلى ذلك، وصلت تعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية تابعة للحـ.ـرس الثوري الإيراني، إلى مواقع ميليشيا “حركة النجباء” العراقية في بلدة التبني بريف دير الزور الغربي، حيث تم استقدامها من ريف الرقة الشرقي

واشتملت التعـ.ـزيزات التي ضمت بغالبيتها أسلـ.ـحة وذخـ.ـائر 5 شاحنات تحمل ذخيـ.ـرة متوسطة وثقيلة، وانطلـ.ـقت الشاحنات من مستودعات معدان والسبخة إلى محيط بلدة التبني بهدف توزيعها على النقاط الموجودة في محيط البلدة وعلى طريق دير الزور.

كما افتتـ.ـحت ميليشيا “لواء الباقر” مراكز جديدة لتجنيد الشبان في كل من بلدات “دير حافر، وتل عزان، والسفيرة، ومسكنة، وتل شغيب، وجبل الحص” بريف حلب الشرقي، والهدف منها هو استقطاب أعداد جديدة من المتطوّعين والمنتسبين.

إعادة اعتقال أحد المُفرَج عنهم

قال مراسل أورينت نت في دير الزور زين العابدين العكيدي، إن فرع أمن الدولة التابع لميليشيا أسد، أعاد اعتقال الشاب (عساف الأحمد الصالح) بعد ساعات من إطلاق سراحه من صيدنايا، حيث وصل الشاب إلى بلدته (السبخة) التي تخضع لسيطرة ميليشيات أسد وحاول عبور الفرات باتجاه مناطق سيطرة قسد حيث نزح أهله، ليتم اعتقاله مرة أخرى وتحويله إلى فرع أمن الدولة في دير الزور.

وتأتي الحادثة بحسب مراسلنا، مشابهة لحادثة أخرى أُعيدَ فيها اعتقال المدعوّ (بهجت خير الدبس) من أبناء مدينة ‎البوكمال، بعد اعتقاله منذ شهرين ونصف في البوكمال، حيث عاد بعد إجراء المصالحة مع ميليشيات أسد ليتم إعادة اعتقاله مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى