الأخبار

حزب الله يطلب وساطة تركيا لسحب جثث قتلاه في إدلب

تعرض حزب الله لكمين في منطقة طلحية بالقرب من سراقب وترك مقاتلوه وحيدين وسط المعارك الدائرة برّاً وجواً بعد انكفاء عناصر النظام السوري، ودون أي مساندة من القوات الروسية التي بقيت على الحياد .

وبسبب قوّة المعارك لم يتمكّن حزب الله من سحب قتلاه غير التسعة من منطقة طلحية الذين يُشيّعهم تباعاً في مناطقهم في لبنان .

الأمر الذي دفع حزب الله إلى الطلب من المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء “عباس إبراهيم” للتوسّط مع الأتراك من أجل سحب جثث قتلاه من هناك .

وبحسب ما نقله قناة العربية فإن اللواء إبراهيم المعروف بعلاقته الجيّدة مع حزب الله كان موجوداً في تركيا، وعقد لقاءً مع رئيس جهاز المخابرات التركية هاكان فيدان في إسطنبول تمحور حول كيفية إخراج قتلى حزب الله من منطقة طليحة، بعدما عجز الأخير عن ذلك بسبب استمرار القصف التركي”.

واشارت القناة “أن الهدف الرئيسي للزيارة بات التوسّط مع الأتراك لوقف القصف في منطقة الطليحة قرب سراقب من أجل سحب القتلى”.

و تشير المعلومات إلى أن المدير العام للأمن العام اللبناني بحث مع الجانب التركي في “تخفيف” التوتر جنوب وشرق إدلب بين القوات التركية وحزب الله وضمان انسحاب تدريجي للحزب من هناك كخطوة اساسية من أجل تثبيت هدنة ووقف إطلاق النار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى