ألمانيا

قد يتسـ.ـبب بسـ.ــجنك لمدة خمس سنوات منشورات احذر منها في المانيا

منشورات على الإنترنت قد تسبـ.ـب بسـ.ـجنك لمدة خمس سنوات

اتخذت الشـ.ـرطة إجراءات ضد ما يسمى منشورات الكـ.ـراهـ.ـية على الإنترنت في جميع أنحاء ألمانيا ,و قال المكتب الفدرالي للشـ.ـرطة الجنائية (BKA) في فيسبادن يوم الأربعاء إنه في جميع الولايات الفيدرالية تم اتخاذ ما مجموعه 90 إجراءً للشرطة بما في ذلك تفتيش المنازل والاستجواب .

كان هذا هو اليوم السابع من عمل سلطات الشرطة ضد المنشورات التي تحض على الكـ.ـراهية وكان التركيز في بافاريا.

وأشار مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أن التهـ.ـديدات أو الإكـ.ـراه أو خطاب الكـ.ـراهـ.ـية على الإنترنت هي جـ.ـرائـ.ـم جنـ.ـائية يمكن أن يعاقب عليها بالسـ.ـجن لمدة تصل إلى خمس سنوات.

قال مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي ينسق العملية “ليس فقط محـ.ـاولة اغـ.ـتيال الرئيس الإقليمي في كاسل والتر لوبكه أو الهـ.ـجوم على الكنـ.ـيس اليهودي تظهر ما يمكن أن يحدث عندما يتـ.ـطرف الجـ.ـناة على الإنترنت وتتحول الكـ.ـراهـ.ـية إلى عنـ.ـف جسـ.ـدي”.

ارتفع عدد منشورات الكـ.ـراهـ.ـية التي سجـ.ـلتها الشرطة إلى 2607 حالات العام الماضي بزيادة 71 في المائة عن عام 2019,و بالإضافة إلى ذلك ، يمكن افتراض عدد كبير من الحالات التي لم يتم الإبلاغ عنها.

كان التركيز في بافاريا مع 23 عملية من أصل 90 عملية للشرطة.

كما صرح وزير داخلية الدولة يواكيم هيرمان ( CSU ): إن العمل المتسق للشـ.ـرطة والمدعي العام مهم جدًا بالنسبة لي,ويشمل ذلك أيضًا التقييم الدقيق للأدلة المضبوطة “هذا غالبا ما يعطينا نهجاً للتحـ.ـقيق في جرائم أخرى ومرتكبيها”.

حذر السياسي في CSU من أن المنشورات التي تحض على الكـ.ـراهـ.ـية قد تكون المرحلة الأولية لمزيد من التصعيد الإجرامي .

كما قال يواكيم هيرمان : لذلك نحن نعمل على تكثيف مكافحة الكـ.ـراهـ.ـية عبر الإنترنت ونخطط لمزيد من الحملات عبر الحدود لردع المحرضين المحتملين .

إضافة إلى ذلك ، تم الحصول على مذكرة توقيف نُفذت في بادن فورتمبيرغ.

حسب المحققين كانت هناك عشر عملـ.ـيات للشـ.ـرطة في ولاية هيـ.ـسن اتهـ.ـمت فيها تسعة رجال وامرأة تتراوح أعمارهم بين 19 و 63 عامًا.

ويُزعم أن هؤلاء قاموا بشتم وتهـ.ـديد سياسيين أو نساء جنـ.ـسيـ.ـاً بسـ.ـبب أنشطـ.ـتهم , ويقال أيضًا إنهم نشروا رموزًا للاشتراكية الوطنية مثل الصـ.ـليب المعقوف وقللوا من أهمـ.ـية الهولوكوست.

كما أنشأ مكتب التحقيقات الجنائية (BKA) الجديد “مكتب الإبلاغ المركزي للمحتوى الإجرامي على الإنترنت” ابتداءً من العام المقبل ، يجب أن تتلقى أيضًا تقارير مجمعة عن الكـ.ـراهـ.ـية والتـ.ـحريـ.ـض على الإنترنت.

خلفية هذا هو تغيير في القانون الذي يلزم مزودي خدمات الوسائط عن بُعد بعدم حذف المحتوى الإجـ.ـرامي فحسب ، بل إبلاغ BKA عنه.

المصدر:ZDF

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى