الأخبار

هل يحل الازمة السورية..؟ بيان إماراتي سعودي عاجل حول سوريا وهذا ما جاء فيه

تحدثت الملكمة العربية السعودية والإمارات في بيان مشترك صادر عنهما مساء اليوم الأربعاء عن سوريا.

وأكدت السعودية والإمارات في بيانهما المشترك أن الحل الوحيد في سوريا هو من خلال رفض كل التدخلات الأجنبية والإقليمية.

وأشارت الدولتان إلى أن القوى الأجنبية والمشاريع الخارجية تهدد أمن وسلامة ووحدة سوريا.

كما تطرقت الدولتان في بيانهما إلى الملف اللبناني وأعلنتا عن رفضهما لسيطرة ميليشيا “حزب الله” الإرهابية على لبنان.

يشار إلى أن الدول المطبعة مع إسرائيل وهي مصر والإمارات والأردن والبحرين تقود مجهودات كبيرة لإعادة تأهيل بشار الأسد ونظامه عربيا ودوليا، بحجة إبعاهده عن المحور الإيراني وحمايته من الخطر التركي.

يذكر أن صحيفة “فاينانشال تايمز” أكدت في تقرير نشرته مؤخرا أن تطبيع الدول العربية مع نظام الأسد لن يفضي إلى طرد إيران من سوريا.

اخبار غير سارة..نظام الأسد يرفع سعر الخبز السياحي لمستوى غير مسبوق

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة نظام الأسد، قرارًا رفعت بموجبه سعر الخبز السياحي لمستوى غير مسبوق.

وجاء في القرار، الذي نشرته الوزارة على معرفاتها الرسمية، أن سيتم رفع سعر ربطة الخبز السياحي، التي تزن 1 كيلو غرام، إلى 2500 ليرة سورية.

وسبق أن رفعت الوزارة أسعار الخبز الذي يعتمد على مادة النخالة، كما رفعت أسعار عدة مواد أخرى من صنف المعجنات، بذريعة زيادة كلفتها المادية.

ويعتمد الكثير من العائلات السورية على الخبز السياحي في الوقت الذي لم تعد تكفيهم مخصصات الخبز المدعوم والحر، والتي حددتها حكومة الأسد تبعًا لعدد أفراد العائلة.

تجدر الإشارة إلى أن حكومة النظام ضاعفت سعر الخبز في شهر تموز، من العام الجاري، بحجة ارتفاع أسعار المواد الأولية، وأسعار المحروقات على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى